عدد من المتدربات الواعدات (المصدر)
عدد من المتدربات الواعدات (المصدر)
الأحد 7 يونيو 2015 / 17:48

"أبوظبي الرياضي" ينظم دورة تدريبية للمتدربات الواعدات

افتتح مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي، بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات، أمل بوشلاخ، أعمال الدورة التدريبية (د) للمتدربات الواعدات في كرة القدم والتي تقام خلال الفترة 7-11 يونيو (حزيران) الجاري، في نادي الجزيرة بمشاركة 19 مرشحة من أندية أبوظبي، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الكرة.

في اليوم الأول تبدأ المحاضرات النظرية بتعريف عن مدرب كرة القدم، أما عملياً فسيتم شرح مختلف الأمور المتعلقة بالإحماء، وفي اليوم الثاني سيتم شرح عامل السرعة المطلوب في لعبة كرة القدم، والاستلام والتسليم إضافة إلى شرح دور حراس المرمى عملياً.

وفي اليوم الثالث ستشمل المحاضرة النظرية على التدريبات الفنية الخفيفة، أما عملياً سيتم تخصيص المحاضرة للتغذية والاسعافات الأولية، وفي اليوم الرابع سيكون التحكيم التربوي وتنظيم الدورات عنواناً للمحاضرة النظرية، أما عملياً فسيتم شرح التوافق بالكرة وبدون كرة.

وتختتم أعمال الدورة يوم الخميس باختبارات نظرية وعملية، وعلى إثرها سيتم منح الشهادات للمشاركات الناجحات ليتمكن من مواصلة طريقهن إلى الشهادات الممنوحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.