وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز الذي توفي قبل يومين(أرشيف)
وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز الذي توفي قبل يومين(أرشيف)
الجمعة 12 يونيو 2015 / 09:27

تضارب المعلومات حول مصير جثة طارق عزيز بعد أنباء عن خطفها

تضاربت الأنباء حول مصير جثة نائب رئيس الوزراء الأسبق طارق عزيز، بعد أن تحدثت مصادر عراقية لصحيفة أردنية عن خط الجثمان قبل وصوله إلى طائرة الملكية الأردنية التي كانت ستقله من بغداد إلى عمان.

ورجحت مصادر لصحيفة الغد الأردنية، أن مجموعة مسلحة اختطفت أمس الخميس، جثمان  عزيز قبيل نقله على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية إلى عمان.

وأضافت المصادر أن سيارات رباعية الدفع يستقلها مسلحون لا أحد يعرف الجهة التي ينتمون إليها، وصلت إلى مطار بغداد الدولي، قبل دقائق من شحن الجثمان إلى داخل الطائرة وأخذته دون إبداء الأسباب التي دفعتها لهذا الإجراء، وإن الطائرة أقلعت من المطار بموعدها المحدد متوجهة إلى الاْردن، لكن من دون أخذ الجثمان، مؤكدة أنه ما زال في المطار وأنه لم يغادره بعد، وأن سلطات المطار تتحفظ عليه.

الجانب العراقي
فيما قال موقع "السومرية نيوز" العراقي، إن جثة عزيز ما زالت في بغداد، مشيراً إلى أنها لم تنقل إلى العاصمة الأردنية عمان أمس الخميس.

وقال المصدر في حديث للموقع، إن "جثمان نائب رئيس مجلس وزراء النظام السابق طارق عزيز ما زالت في العاصمة بغداد، وأن الخطوط الجوية العراقية والأردنية تنفيان نقل جثمان عزيز إلى العاصمة الأردنية عمان".

فيما كشف مصدر مطلع، أن مجلس القضاء الأعلى وافق على نقل جثمان نائب رئيس مجلس وزراء النظام السابق طارق عزيز إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم الجمعة وأنه سينقل على متن طائرة تابعة لخطوط الملكية الأردنية".