• سيف الدين الرزوقي
    سيف الدين الرزوقي
  • سيف الدين الرزوقي يمارس البريك دانس(فيس بوك)
    سيف الدين الرزوقي يمارس البريك دانس(فيس بوك)
الإثنين 29 يونيو 2015 / 22:50

صحف أجنبية: منفذ هجوم تونس كان راقصاً تعبيرياً وعلى صلة بالإخوان

24 - إعداد. ميسون خالد

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للطلبة في جامعة صفاقس، رؤوف السعادي، إن الشاب المسلح مرتكب هجوم سوسة، أول أمس الجمعة، والذي أسفر عن مقتل 39 شخصاً وإصابة العشرات، كان ينتمي لاتحاد طلابي آخر ذي علاقة وطيدة بجماعة الإخوان المسلمين، بحسب ما أفادت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

منفذ هجوم سوسة اعتاد دعم الإسلاميين والمشاركة في حملاتهم الطلابية الانتخابية إلى جانب خيام الدعوة التي تُنصب أمام الجامعة

وأوضح السعادي أن سيف الدين الرزوقي "كان شاباً عادياً خلال عامه الأول في الجامعة، بحسب زملائه، وكان منتبهاً لدراسته للهندسة، إلى أن انضم إلى اتحاد الطلبة الإسلامي".

ويضيف أن منفذ هجوم سوسة اعتاد دعم الإسلاميين والمشاركة في حملاتهم الطلابية الانتخابية، إلى جانب خيام الدعوة التي تُنصب أمام الجامعة.

ويتابع الأمين العام لاتحاد الطلاب أن الرزوقى بدأ تدريجياً في الابتعاد عن الجامعة تماماً، وبعد تخرجه سجل في درجة الماجستير في أكتوبر(تشرين الأول) 2014، لكنه لم يحضر أياً من صفوف محاضراته.

راقص أفسده المتطرفون
ومن جهة ثانية، ذكرت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية، على لسنان جيران المتهم الرزوقي، أنه كان ينتمي لمجموعة من راقصي البريك دانس(رقص الشوارع) في شبابه، ثم حول اهتمامه للدين عندما أصبح في المرحلة الجامعية.
وقال أحد الجيران، كامل جبالي(39 عاماً): "كان الرزوقي يمارس الرقص قبل خمس أو ست سنوات، ولم يكن يصلي حتى وقت بعيد"، وتابع: "كما لم يكن يرتدي زي الأصوليين أو يلتزم بعاداتهم".

وزعم عبد الحكيم الرزوقي، والد منفذ هجوم سوسة، أن المتطرفين "أفسدوا مخ ابنه"، نافياً بشدة وجود صلة بينه وبين ما خطط له ابنه من عمل إجرامي.

وتابع الأب: "يستمر الناس في سؤالي عن معلومات عما حدث، وأنا لا أعرف ماذا أقول لهم، لقد فوجئت تماماً بالأخبار حول ما اقترفه ابني".

وصرّح اوالد لتلفزيون "آي تي في نيوز" قائلاً: "خسر ابني حياته وحياتنا أيضاً، خسر دراسته ومستقبله، وأنهى حياتنا معه".