وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و نظيره الأمريكي جون كيري (روسيا اليوم)
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و نظيره الأمريكي جون كيري (روسيا اليوم)
الثلاثاء 30 يونيو 2015 / 21:55

لافروف: تبادلت ''أفكاراً محددة'' مع كيري بشأن سبل مكافحة داعش

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء 30 يونيو(حزيران)، أن موسكو وواشنطن تتشاطران الإدراك بأن مشكلة تنظيم داعش، تتطلب جهوداً أكثر فعالية، بحسب "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء.

وفي أعقاب لقاء أجراه لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري، في فيينا اليوم الثلاثاء 30 يونيو(حزيران)، أفاد لافروف بأنه تبادل "أفكاراً محددة" مع كيري، حول سبل محاربة تنظيم داعش المتشدد، و"جمع جهود جميع من يرى في داعش شراً مطلقاً ومهتم حقيقة باستئصال الإرهاب من هذه المنطقة الحوية من العالم".

أوضح لافروف أن الحديث يدور عن تحركات تحظى بتأييد جميع الأطراف التي تواجه داعش.

وأضاف، أن "هناك تفاهماً بين روسيا والولايات المتحدة حول ضرورة منع محاولات استخدام جماعات إرهابية لتحقيق أهداف آنية، بما فيها أهداف سياسية موجهة ضد هذا النظام أو ذاك.

وقال لافروف "إنه اتفق مع كيري على مواصلة الاتصالات بين البلدين حول محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط، بما في ذلك بمشاركة دول المنطقة".

وأعرب لافروف عن أمله أن تجري المشاورات الروسية الأمريكية حول هذا الموضوع "في مستقبل منظور"، مضيفاً أن الجانبين لن يماطلا في إجرائها لكنها تتطلب عملاً تمهيدياً.

ويذكر أن المحادثات بين وزيري خارجية البلدين نظمت بناء على تعليمات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما.