جنود عراقيون (أرشيف)
جنود عراقيون (أرشيف)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 00:54

مصدر أمني عراقي: تطهير 90% من بيجي

أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، إن "القوات المشتركة من الشرطة والحشد الشعبي تمكنت من تطهير 90% من مدينة بيجي 200 (كيلومتر شمال بغداد).

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، إن "القوات الأمنية تمكنت عصر اليوم الثلاثاء من دخول حيي النفط والكهرباء غربي المدينة، فيما لاتزال تخوض اشتباكات متقطعة في حي المهندسين، وكذلك في بعض أحياء منطقة البوجواري والمناطق القريبة من نهر دجلة شرقي بيجي".

وأضاف أن "القوات المشتركة بدأت وبحذر شديد بالدخول إلى وسط المدينة، بسبب لجوء عناصر داعش إلى زرع أعداد كبيرة من العبوات الناسفة وتفخيخ الدور والمحلات التجارية في السوق الرئيسي في المدينة"، مؤكداً أن "القوات الأمنية دخلت بحلول المساء إلى منطقة 600 دار غربي مصافي بيجي، وبدأت بتطهيرها من عناصر داعش بدون مقاومة تذكر".

وتوقع المصدر أن تنهي القوات الأمنية غداً تطهير مدينة بيجي بكاملها من عناصر تنظيم داعش، بعد وصول تعزيزات مهمة إلى بيجي خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وعلى صعيد ذي صلة، أكد مصدر مطلع في قيادة عمليات صلاح الدين أن القوات العراقية استخدمت في الهجوم صواريخ متطورة ذات قدرة تدميرية كبيرة تم إطلاقها على المناطق التي يتحصن فيها داعش، مؤكداً أنها أدت إلى مقتل العديد منهم و انسحاب الأعداد المتبقية وانكسار حاد في معنوياتهم".

وأسفرت معارك اليوم عن مقتل 8 من القوات الامنية وإصابة 16 آخرين بجروح تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى سامراء، فيما قتل من تنظيم داعش 23 عنصراً تم العثور على جثثهم في أماكن متفرقة من المدينة".