"أمير المؤمنين" القصبي (نقلاً عن أم بي سي)
"أمير المؤمنين" القصبي (نقلاً عن أم بي سي)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 12:55

"سيلفي" القصبي يضرب داعش مجدداً وجماهير الكرة السعودية تتفاعل

استطاع برنامج "سيلفي" الذي يقدمه الممثل السعودي ناصر القصبي جذب الأنظار إلى موضوع تنظيم داعش الإرهابي من أكثر من زاوية، خصوصاً بعد حلقة أمس الثلاثاء بعنوان "الخليفة"، إذ أخذ دور أبو بكر البغدادي، الأمر الذي أثار ردود فعل منها المهدد ومنها المرحب.

وكانت الحلقة التي عرضت على قناة "أم بي سي" حققت تفاعلاً كبيراً على موقع تويتر، إذ أنها مزجت ما بين موضوع تنظيم داعش والواقع الكروي للسعودية، وتأتي هذه الحلقة بعد عرض الجزء الأول تحت مسمى "الدواعش".

وهاجم عدد من المغردين المناصرين لتنظيم داعش الفنان القصبي، متوعدينه بالقتل ومطلقين العنان لتهديداتهم بحجة أنه انتقد دور الخليفة. 

وكان القصبي أدى دور "أبو القعقاع" مقاتل قيادي في صفوف تنظيم داعش، تحول إلى أمير المؤمنين – الخليفة – لتنظيم جديد انشق عن داعش، واتخذ له علماً جديداً، "ليس أزرق اللون كي لا يكون مع (فريق) الهلال"، وسخرت الحلقة من قوانين داعش، وأظهرتها أنها مستمدة من فتاوى مبنية على الأهواء والمصالح الشخصية.


التغريدات
ومع اقتراب نهاية الحلقة، انتشرت العديد من التغريدات التي توزعت ما بين المهددة والمرحبة، فأحد الموالين لفكر التنظيم الإرهابي وجه رسالة للقصبي كتب فيها "أقسم بالله لتندم يا زنديق ولن يرتاح بال للمجاهدين في الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا". فيما فشل هاشتاق "مطلوب رأس ناصر القصبي للمجاهدين" بالإنتشار رغم محاولات الموالين لداعش.

ومن جهة أخرى، تعددت التغريدات المرحبة بالحلقة بين المؤكد على تعرية التنظيم من تلطيه خلف الدين الإسلامي وبين التعليق على موضوع كرة القدم السعودية خصوصاً الحديث الذي دار في الحلقة بين القصبي والممثل عبد الإله السناني عن فرق الهلال والنصر والشباب.
فقالت إحداهن "رغم نصراوية ناصر إلا أنه لم يتوقف عن قصف النصر وآخرها ربطه بين داعش وميولهم الصفراء"، فيما أكدت تغريدة أخرى "والله ان القصبي جلد الدواعش جلد هالسنة"، "ناصر القصبي نجم رمضان بلا منافس .. تربع على عرش الإبداع بجدارة".

ونالت تغريدة أخرى أكثر من ألف ريتويت "القصبي يتلذذ في كشف تمثيل الدواعش الفواحش كوميدياً".