تشييع ضحايا تفجير الكويت (أرشيف)
تشييع ضحايا تفجير الكويت (أرشيف)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 15:48

الكويت توقف ضابطي شرطة في حملة ضد المتشددين

أفادت صحف كويتية اليوم الأربعاء، أن السلطات اعتقلت اثنين من ضباط الشرطة في إطار حملة أمنية ضد متشددين إسلاميين بدأتها بعد التفجير العنيف الذي استهدف مسجداً شيعياً الأسبوع الماضي، وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه.

وأسفر الهجوم الذي وقع يوم الجمعة عن مقتل 27 شخصاً وإصابة أكثر من 200، الأمر الذي دفع الحكومة للإعلان أنها في حالة حرب مع المتشددين الإسلاميين، وأنها ستضرب الخلايا التي يعتقد أنها في أراضيها.

ونسبت صحيفة الرأي إلى مصادر أمنية القول إن قوات الأمن عثرت على أسلحة وذخيرة وخرائط وشعارات تؤيد داعش، في مداهمة لمنزل طالب ومشتبه به آخر، قالا إنهما حصلا على الأسلحة من الضابطين.

وذكرت صحيفة القبس أن السلطات التي تحقق في الهجوم على مسجد الإمام الصادق الشيعي في العاصمة الكويت، اعتقلت نحو 90 شخصاً، وكانت وسائل الإعلام ذكرت في اليوم السابق أن عدد المعتقلين 60 شخصاً.

ولم يتسن على الفور الوصول لوزارة الداخلية الكويتية للتعقيب.

وقالت الصحيفة إن 10 مشتبه بهم بينهم سعوديون وكويتيون، وأفراد لا يحملون جنسية (بدون)، أحيلوا للنائب العام في تحرك يشير إلى أنه جرى فتح قضية جنائية.

وأضافت أن بين المعتقلين 5 مشتبه بهم رئيسيين، اتهموا بمساعدة الانتحاري وهو مواطن سعودي على تنفيذ الهجوم.

وذكر مسؤولون كويتيون أن الهجوم يهدف لإثارة الفتنة الطائفية في البلد، الذي تسكنه أغلبية سنية ويعيش فيه السنة والشيعة في سلام.