الأربعاء 1 يوليو 2015 / 17:59

السعودية تراقب حركة المعتمرين بـ 2000 كاميرا

أعلن مصدر أمني سعودي، اليوم الأربعاء، أن السلطات الأمنية تقوم بمراقبة حركة المعتمرين، للمحافظة على سلامتهم، في مكة المكرمة بحوالي 2000 كاميرا تلفزيونية عالية الدقة.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان، إن الدفاع المدني بمكة قام بمباشرة 255 بلاغاً خلال الأيام العشر الأولى من شهر رمضان، منها 150 بلاغاً عن حوادث حريق في منشآت سكنية وتجارية، و105 بلاغات للإنقاذ في حوادث احتجاز داخل مركبات ومباني، بالإضافة إلى 24 بلاغاً حول مخالفات السلامة .

وأعلن النقيب فهد الثبيتي مدير مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني في مكة المكرمة، أن "الدفاع المدني جاهز باستخدام أحدث التقنيات وبأسرع وقت ممكن، للحفاظ على سلامة المعتمرين وزوار المسجد الحرام".

وأشار إلى أن نظام إدارة البلاغات، يتيح إمكانية تحديد موقع المتصل آلياً، وكذلك يحدد أفضل الطرق والمسارات التي يمكن أن تسلكها آليات الدفاع المدني لمباشرة الحادث وتجنب مناطق الزحام.

وعن التقنيات المستخدمة في مركز التحكم والتوجيه للدفاع المدني أوضح النقيب الثبيتي، أن الأنظمة المستخدمة بالمركز، نظام النقل التلفزيوني المباشر للحوادث، ونظام المراقبة الأمنية، تتيح متابعة حركة المعتمرين وحركة السيارات والأفراد في جميع مداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية وشبكة الأنفاق من خلال أكثر من 2000 كاميرا تلفزيونية عالية الدقة .