رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب (أرشيف)
رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب (أرشيف)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 21:53

مصر: الحكومة في انعقاد مستمر لـ"مواجهة الإرهاب البغيض"

وافق مجلس الوزراء المصري، في اجتماعه، الأربعاء، على حزمة مشروعات قوانين منها قانون مكافحة الإرهاب لتحقيق العدالة الناجزة والقصاص السريع للشهداء، وذلك وفقاً لصحيفة المصري اليوم.

وأصدر مجلس الوزراء بياناً عقب اجتماعه اليوم جاء نصه: "في ظل ما يمر به الوطن هذه الأيام من أحداث جسام تتصاعد فيها وتيرة الإرهاب الجبان بشكل يعرض أمن الوطن والمواطنين للخطر بدءاً من اغتيال شهيد الوطن والقضاء، المستشار هشام بركات وما تلاه من أحداث إرهابية راح ضحيتها مواطنون أبرياء وأبناء الشرطة والقوات المسلحة، وأخرها ما حدث اليوم على أرض سيناء واستشعاراً من مجلس الوزراء بحجم المسؤوليات التي يضطلع بها، انعقد المجلس اليوم الأربعاء الأول من يوليو (تموز) 2015 لمواجهة ظاهرة تنامى الإرهاب، واتخذ من الإجراءات ما يردع تلك الجماعات الإرهابية".

قوانين حازمة
وأضاف البيان "أولاً: إقرار حزمة من مشروعات القرارات بقوانين التي تحقق العدالة الناجزة والقصاص السريع لشهدائنا، والموافقة على مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب والذي يحقق الردع السريع والعادل، وكذا اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الإرهاب، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية بما يردع ويفضح القائمين على تلك الأعمال الإرهابية".

وأكد مجلس الوزراء أنه في حالة انعقاد مستمر لمجابهة أي تطورات أخرى، والنظر في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب البغيض.

ويؤكد مجلس الوزراء دعمه الكامل للقوات المسلحة وقوات الشرطة فيما تقوم به من إجراءات لمكافحة الإرهاب، واثقين من أن جهودهم ستدحر هذا الإرهاب وتقضي عليه.