الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني (أرشيف)
الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني (أرشيف)
الأربعاء 1 يوليو 2015 / 21:48

ليبيا: مسؤول إخواني يجتمع مع الرئيس الأوغندي

24 - طبرق - خاص

كشفت اليوم الأربعاء مصادر دبلوماسية ليبية، النقاب عن أن القائم بأعمال سفارة ليبيا في أوغندا فوزي بوكتف أحد أبرز قادة جماعة الإخوان المسلمين والقريب من ميليشيات فجر ليبيا المصنفة على أنها جماعة إرهابية، عقد اجتماعاً مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، خلال الأيام الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الموالية للسلطات الشرعية في ليبيا عن المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن هذا الاجتماع تم بعدما رفضه رئيس أوغندا موسيفينى لأكثر من 3 سنوات.

وأوضحت إن "السجين الإسلامي السابق فوزي بوكتف الذي قاد ميليشيا 17 فبراير، إبان الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011 وعقبها، والتي تورطت في أعمال إرهابية ضد الجيش والشرطة والمواطنين بعد إعلان التحرير، تمكن أخيراً من مقابلة الرئيس موسيفيني بمساعدة من وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة المعترف بها دولياً محمد الدايري".

وأضافت المصادر أن "هذه المقابلة أجريت خلال زيارة الدايري لأوغندا"، لافتة إلى أن "الرئيس موسفيني لم يقبل أوراق اعتماد بوكتف منذ تعيينه قائماً بالأعمال من قبل المؤتمر الوطني المنتهية ولايته لخلفياته المتعلقة بالجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، لكنه تمكن من المرور عبر السلطات المعترف بها دولياً والتي لا يعترف هو بها".