وزير الداخليةالأردني سلامة حماد (أرشيف)
وزير الداخليةالأردني سلامة حماد (أرشيف)
الخميس 2 يوليو 2015 / 00:42

وزير الداخلية الأردني يؤكد تأمين جميع الأهداف المدنية لمنع أي هجوم إرهابي

أكد وزير الداخلية الأردني سلامة حماد، مساء اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية اتخذت الاحتياطات اللازمة لحماية الأهداف المدنية مثل دور العبادة والمولات وكل ما يتردد عليه المواطنين، لمنع أي عمل إرهابي قد يستهدف تلك المنشئآت، وفقاً لصحيفة "الغد" الأردني، اليوم الأربعاء.

وأضاف حماد أن الأجهزة الأمنية لا تواجه أي قلق من هذه التنظيمات ولديها الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين.

وجاء ذلك خلال دعوة إفطار دعا إليها وزير الداخلية سلامة حماد رؤساء تحرير الصحف اليومية ومدراء المؤسسات الإعلامية الحكومية وبحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ومدراء الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك.

وأشار إلى أن هناك تحد تواجهه الأجهزة الأمنية فيما يتعلق بمكافحة المخدرات حيث تواصل ضبط كميات كبيرة من المخدرات، والقبض على الفاعلين أو المهربين، موضحا أنه تم ضبط 10 دونمات بمنطقة المغطس مزروعات بمادة الماريجوانا المخدرة وكذلك عشرات الدونمات في منطقة سويمة.

وأضاف حماد أن مديرية الأمن العام حددت المواقع والمنافذ الحدودية التي يستخدمها المهربون لغايات تهريب المواد المخدرة، مشيرا إلى ضبط 65 كيلو هيروين على جانب الحدود مع إسرائيل.

وأكد حماد أن هناك اهتمام حكومي بالمنظومة الأخلاقية بالتعاون مع مختلف الجهات وبإشراك المواطنين. وعلى صعيد قانون اللامركزية، أكد أنه تم الانتهاء من مناقشته مع مجلس النواب وهو في مراحل اقراره الآن من قبل المجلس.