مسيرات في ذكرى حرق الطفل محمد أبو خضير (24)
مسيرات في ذكرى حرق الطفل محمد أبو خضير (24)
الخميس 2 يوليو 2015 / 15:26

بالصور : إصابة 10 فلسطينيين إثر قمع الاحتلال لتظاهرة بالقدس

24- القدس- علي عبيدات

أصيب 10 فلسطينيين بينهم 4 صحافيين ظهر اليوم الخميس، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة خرجت في الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير، حرقاً على يد المستوطنين مطلع يوليو (تموز) الماضي.

وقمعت قوات الاحتلال بشكل عنيف التظاهرة الفلسطينية التي نظمت قبالة مستوطنة آدم شرق مدينة القدس المحتلة، وهي المستوطنة التي خرج منها المستوطن الإرهابي الذي قام باختطاف الطفل محمد أبو خضير من مدينة القدس وأحرقه حياً.



وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ 24، أن 10 فلسطينيين أصيبوا بعد رش جنود الاحتلال غاز الفلفل الحار على وجوههم، بينهم 4 مصورين صحافيين وتم نقلهم جميعاً لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله لتلقي العلاج.



واعتدى جنود الاحتلال على المتظاهرين بالضرب بأعقاب البنادق ورشهم بغاز الفلفل، بعد أن قاموا بإغلاق أحد الطرق المؤدية إلى المستوطنة، وقام الجنود بتمزيق اليافطات والشعارات التي نددت بالجريمة النكراء.



وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الصحافيين المصابين، هم مصور وكالة رويترز محمد تركمان، وطاقم قناة رؤيا الأردنية محمد أبو شوشة ونبال فرسخ، والمصور محمد راضي من تلفزيون فلسطين.



وكان مستوطنون متطرفون اختطفوا الطفل محمد أبو خضير في الثاني من شهر تموز (يوليو) الماضي، من بلدة شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة، وأحرقوه حياً حتى الموت في أحراش قرية دير ياسين غرب المدينة.