سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي (أرشيفية)
سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي (أرشيفية)
الخميس 2 يوليو 2015 / 20:45

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الموجات الإرهابية الممنهجة يراد منها ضرب القضية الفلسطينية

24- القاهرة- أحمد علي

أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، أن الموجات الإرهابية المدبرة والممنهجة يراد منها ضرب القضية الفلسطينية وإزاحة الاهتمام عنها وعن المخططات الصهيونية الحثيثة التي تستهدف سرقة الأرض والثروات الطبيعية الفلسطينية وتهويد الأماكن المقدسة في القدس.

واعتبر أن فلسطين أكثر من عانى من الإرهاب سواء إرهاب دولة الاحتلال أو إرهاب المستوطنين.

ودعا في مداخلة له أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين في دورته غير العادية اليوم "الخميس"، لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية على مقار عسكرية وشرطية في شمال سيناء، إلى الإسراع في تشكيل القوة العربية المشتركة المنشودة، والنظر في أنجح السبل لتحرك عسكري عربي موحد لضرب الإرهاب.

وقال الشوبكي إنه آن الأوان للتحرك الفعّال دون إبطاء أو تأخير لكي لا نشهد المزيد من العمليات الإرهابية المكرسة والمصممة لضرب الاستقرار والأمان ووحدة الأرض في الدول العربية الشقيقة، داعيا لتفعيل آليات المنصوص عليها في قرارات الجامعة العربية لصيانة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب .

وأكد الشوبكي، أن علينا الاعتماد أولا وأخيرًا على إمكانياتنا وقدراتنا وإرادتنا العربية للقضاء على الإرهاب وإلا فسيطال الإرهاب والتقسيم كل دولة ومدينة عربية من المشرق إلى المغرب ولم يعد أحد منا بمنأى عن الإرهاب .