الجمعة 3 يوليو 2015 / 00:38

تونس: اعتقال 8 أشخاص للاشتباه بعلاقتهم بهجوم سوسة

أعلنت تونس، اليوم الخميس، توقيف ثمانية أشخاص بينهم امرأة للاشتباه بعلاقتهم المباشرة بهجوم استهدف الأسبوع الماضي فندقاً في ولاية سوسة وسط شرق البلاد، أسفر عن مقتل 38 سائحاً أجنبياً، بينهم 30 بريطانيا، وتبناه تنظيم داعش المتطرف.

وقال كمال الجندوبي الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني في مؤتمر صحافي: "تم توقيف ثمانية عناصر لهم علاقة مباشرة بتنفيذ العملية من ضمنهم عنصر نسائي".

وأفاد أنه "تم الكشف عن الشبكة التي كانت وراء العملية" في إشارة إلى الهجوم الأكثر دموية في تاريخ تونس الحديث.

ورفض الجندوبي إعطاء معلومات حول هذه "الشبكة" قائلاً إن "وزير الداخلية ناجم الغرسلي سيعقد مؤتمر صحافياً حول الموضوع في الأيام القادمة".

وفي 26 يونيو (حزيران) الماضي، قَتَل التونسي سيف الدين الرزقي (23 عاماً) الذي كان مسلحاً برشاش كلاشنكوف 38 سائحاً أجنبياً وأصاب 39 في هجوم على فندق "امبريال مرحبا" بمنطقة القنطاوي السياحية من ولاية سوسة.

وقتلت الشرطة في محيط الفندق، الرزقي الذي قالت وزارة الداخلية إنه طالب ماجستير في "المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا" بجامعة القيروان (وسط شرق) وينحدر من من قعفور بولاية سليانة (شمال غرب).

وأضاف الجندوبي إن "بريطانيا أرسلت عشرة محققين إلى تونس في إطار التعاون الأمني والقضائي بين البلدين لأن أغلب الضحايا بريطانيون".