الشيخة لبنى القاسمي
الشيخة لبنى القاسمي
الجمعة 3 يوليو 2015 / 13:57

لبنى القاسمي: الإمارات داعم قوي لتطلعات دول العالم لتعزيز التنمية الدولية

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن "دولة الإمارات باتت دولة فاعلة ومؤثرة على كافة الصعد التنموية بما فيها علاقاتها وقدراتها على التأثير ودعم تطلعات دول العالم تجاه مجابهة مختلف إشكاليات التخلف والفقر وتدني البنية التحتية في الدول النامية فضلاً على قضايا جوهرية أخرى كقضايا التعليم والصحة في المجتمعات الفقيرة وتعزيز قدراتها على الاستجابة العاجلة والفاعلة تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية".

وأشادت القاسمي بقنوات الشراكة التي شرعت في تأسيسها دولة الإمارات منذ قيامها مع مختلف دول العالم حول قضايا التنمية الدولية ومتطلبات الدعم الإنساني.

جاء ذلك خلال لقاء  وزيرة التنمية والتعاون الدولي، مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي ليليان بلومن، على هامش ترؤسها لوفد الدولة الذي شارك في مؤتمر تايدووتر لكبار المانحين الدوليين الذي عقد في أمستردام منتصف الأسبوع الجاري حيث تناول اللقاء استعراض مجالات الشراكة في مختلف المجالات وبالأخص مجالات التنمية الدولية والتعاون الإنمائي بين البلدين وتبادل وجهات النظر.

دعم التنمية

كما تم التطرق خلال اللقاء لجهود كلا البلدين في دعم قضايا التنمية الدولية واستعراض أبرز الملامح الراهنة على ساحة أهداف التنمية المستدامة لما بعد العام 2015 والتجاوب مع الأزمات الإنسانية الحادة سواء القائمة كأزمة اللاجئين السوريين أو الطارئة كالأزمة في اليمن وتزايد معدلات اللجوء.

توحيد الجهود
واتفق الطرفان على توحيد الجهود والارتقاء بقنوات الشراكة وتبادل وجهات النظر والزيارات، بهدف دعم ومساندة جهود التنمية الدولية وصياغة رؤية مشتركة لمعالجة الملفات الراهنة.