أطفال يمنيون يغادرون منطقة الصراع(رويترز)
أطفال يمنيون يغادرون منطقة الصراع(رويترز)
الجمعة 3 يوليو 2015 / 17:13

مفوضية اللاجئين: المساعدات وصلت لـ 56 ألف شخص باليمن في مايو ويونيو

أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين، في تقريرها اليوم الجمعة، الصادر في جنيف، أن المنظمة تمكنت من إيصال مساعدات الإغاثة الأساسية، وكذلك توفير المأوى، إلى قرابة 56 ألف شخص في اليمن، في شهري مايو(أيار) ويونيو(حزيران) الماضيين.

تلقى حوالي 84 ألفاً و166 من المضارين اليمنيين المساعدات غير الغذائية منذ بداية أبريل(نيسان) الماضي

وقال المتحدث باسم المنظمة، أدريان إدواردز، إن المفوضية، وبرغم القيود الشديدة المفروضة على الوصول للسكان المشردين، كانت قادرة على إيصال الأغطية البلاستيكية لملاجئ الطوارئ لحوالي 7 آلاف أسرة يمنية أخرى، يقيمون في مراكز جماعية.

وأشار التقرير إلى أن حوالي 84 ألفاً و166 من المضارين اليمنيين قد تلقوا المساعدات غير الغذائية منذ بداية أبريل(نيسان) الماضي، كما أن حوالي 70% من تلك المساعدات جاءت من المفوضية، والباقي من الشركاء.

وذكر التقرير أن توزيع المساعدات يأتي وسط تدهور للوضع في العديد من المحافظات اليمنية، حيث تعرضت مدينة "الحزم" عاصمة محافظة "الجوف" في الشمال، لمدة ثلاثة أيام في أواخر يونيو(حزيران)، للغارات الجوية مما أدى إلى إجلاء حوالى 900 عائلة.

كما أفادت مفوضية اللاجئين بأن الاستجابة الإنسانية لاحتياجات هؤلاء المضارين تأثرت بسبب القتال المستمر وما ينشأ عن ذلك من صعوبات الوصول إلى المحتاجين، منوهة بانها تسعى مع الشركاء الرئيسيين في الجوفي لتقديم مساعدة إضافية.