من مباريات خليجي 22 (أرشيف)
من مباريات خليجي 22 (أرشيف)
السبت 4 يوليو 2015 / 11:07

شكوك حول مصير "خليجي 23" في الكويت

24 - صحيفة البيان

تضاربت الأقاويل حول قدرة الكويت على تنظيم "خليجي 23" لكرة القدم، لتصبح بين ليلة وضحاها "على كف عفريت"، بعد تصريحات رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد وسكرتير عام الاتحاد سهو السهو، فيما يخص جهوزية الملاعب لاستضافة المنافسات.

وفي الوقت الذي أشار فيه السهو، إلى أن اللجنة الدائمة تطرقت خلال الاجتماع إلى مناقشة التجهيزات الخاصة بإستاد جابر الدولي وملعب علي صباح السالم بنادي النصر، المرشحين لاستضافة المجموعتين الأولى إستاد جابر والثانية إستاد النصر.

وذكر السهو خلال الأيام القليلة الماضية، تلافي الملاحظات التي حددتها اللجنة الدائمة لأمناء السر، التي زارت الكويت في شهر مارس (آذار) الماضي يتم في الملعبين بصورة منتظمة وطبيعية جداً.

في حين، أكد الشيخ طلال الفهد، عدم صلاحية الملاعب في الوقت الحالي، وهناك عدم استجابة من الهيئة العامة للشباب والرياضة في تصحيح ملاحظات لجنة التفتيش، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر ستحسم مصير البطولة بإقامتها في موعدها 22 ديسمبر (كانون الأول) إلى 4 يناير (كانون الثاني) المقبلين أو تأجيلها أو نقلها إلى دولة أخرى، بعدما دفع الفهد بالكرة لملعب اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية لتحديد مصير خليجي 23.

وسيكون الاجتماع الحاسم لهذا الأمر يوم 27 يوليو (تموز) الحالي بالكويت، للوقوف على كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالتنظيم والاستضافة، بعدما أكد عقب انتهاء المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية عن استيائهم من التقارير الأولية، التي رفعتها اللجنة الدائمة لأمناء السر بخصوص متابعتها ورؤيتها لاستعدادات الكويت لاستضافة البطولة، وأجمع الرؤساء على ضرورة عقد اجتماع جديد للجنة الدائمة لمنحها فرصة جديدة لتقيم تحضيرات الكويت، في ظل تأكيد الاتحاد الكويتي على عدم جاهزية الملاعب في الوقت الراهن.

وكشف رئيس الاتحاد الكويتي، أن التقارير الصادرة حتى الآن تؤكد عدم جاهزية الملاعب الكويتية في الوقت الراهن لاستضافة البطولة، وأن الاتحاد الكويتي طلب من هيئة الشباب والرياضة سرعة الانتهاء من كافة الإصلاحات المطلوبة في الملاعب في أسرع وقت، ولكن لم تستجب الهيئة للملاحظات التي كشفت عنها اللجنة الدائمة لأمناء السر والمتعلقة بتجهيز الملعبين.

وأشار الفهد إلى أن المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات سيعقد اجتماعاً ثانياً في الكويت في شهر سبتمبر (أيلول)، للإطلاع على آخر المستجدات بشأن استضافة البطولة، بعدما اشترطت لجنة التفتيش الحصول على ضمانات من أجل إقامة البطولة على إستاد جابر، بعدما أكدت التقارير حاجة المنشأة الرياضية لتجهيزات كبيرة، مع ضرورة تحديد فترة زمنية للانتهاء من كافة الإصلاحات المطلوبة داخل الملاعب المرشحة.