الأحد 5 يوليو 2015 / 13:13

أبوظبي: الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية على الخيم والأسواق الرمضانية

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، متمثلاً بوحدة رقابة الفنادق والفعاليات في أبوظبي والعين، حملة على الخيام الرمضانية في الفنادق والفعاليات التسويقية على مدار الأسبوعين الماضيين.

وركزت الحملة على الممارسات الخاطئة من قبل متداولي الأغذية وعلى صلاحية المعدات المستخدمة في تقديم الأغذية للجمهور نظراً لتوافد الكثير من الجمهور على الخيام الرمضانية والمعارض التسويقية في شهر رمضان المبارك .

24 خيمة
وحرر مفتشو الجهاز خلال الحملة التي شملت 24 خيمة رمضانية و59 كشكاً مؤقتاً في المعارض التسويقية في إمارة أبوظبي15 إنذاراً ووجهوا خمسة تنبيهات.

ممارسات خاطئة
وارتكزت الإجراءات على عدد من الممارسات الخاطئة مثل التحضير في مواقع خارجية وعدم الاهتمام بنظافة المنشآت الغذائية المؤقتة وعدم وضوح تواريخ الصلاحية على بعض المواد الغذائية وعدم إبراز التصاريح المؤقتة الصادرة من الجهاز للمفتشين.

عرض المواد
وبالنسبة للمعدات المستخدمة في عرض المواد الغذائية لوحظ عدم التزام بعض المنشآت الغذائية بعرضها حسب درجة الحرارة المطلوبة للأغذية الباردة والساخنة "5 درجات للأغذية الباردة و63 درجة للأغذية الساخنة" وكذلك عدم توفير حماية في بعض مناطق تقديم المواد الغذائية للحد من التلوث التبادلي .