برج المراقبة الذي أقامته سرايا القدس قرب الحدود الإسرائيلية (معا)
برج المراقبة الذي أقامته سرايا القدس قرب الحدود الإسرائيلية (معا)
الأحد 5 يوليو 2015 / 22:33

"سرايا القدس" تقيم برجاً للمراقبة قرب الحدود الإسرائيلية

أقام مقاتلو سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي (حماس) في فلسطين، برج مراقبة على مقربة من السياج الفاصل في منطقة "أبو ريدة" ببلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (معا)، اليوم الأحد، اعتبر مقاتلو السرايا أن هذا البرج الذي يصل طوله إلى ثمانية أمتار ويبعد عن السياج الفاصل بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي مسافة خمسمائة متر، ويقع مقابل بوابة "أبو ريدة" العسكرية، نقطة قوة لصالح المقاومة الفلسطينية وفيه تحدي للاحتلال الإسرائيلي.

وقال قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة حماس أبو أحمد: "نحن في السرايا نعتبر أن المعادلة قد تغيرت وقواعد الصراع تغيرت لمصلحة المقاومة والمظلومين من كل أبناء الامة العربية".

وأضاف القيادي في السرايا في حديث خاص لمراسل "معا" "السرايا تصر على تحدي الاحتلال" وهي رسالة تقول له "إننا نقترب منك أكثر فأكثر وعيننا على الحدود ليس على ما يحدث في المنطقة العربية".

وفي الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة، أكد القيادي في السرايا أن المقاومة مستمرة في تجهيز مستمر لهذا الاحتلال.

وقال موقع السرايا إن "هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي تعكف المقاومة على فرضها وتعزيزها، بهدف بث روح الطمأنينة في قلوب سكان المناطق الحدودية، وزرع روح المقاومة في الأجيال الفلسطينية القادمة، ولتأكيد انتصار المقاومة في معركة "البنيان المرصوص" وهزيمة جيش الاحتلال ، رغم التفاف العدو سياسياً على هذا الانتصار، وتنكره للاتفاق الذي وقعه في القاهرة قبل نحو عام ، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية وتصب لصالحه في الوقت الراهن".