طيران التحالف الدولي (أرشيف)
طيران التحالف الدولي (أرشيف)
الأحد 5 يوليو 2015 / 22:49

المتحدث باسم التحالف الدولي: غاراتنا الجوية دمرت قدرات داعش في الرقة السورية

نفذت طائرات التحالف الدولي ليل السبت الأحد ، 16 غارة على مواقع لتنظيم داعش ، في مدينة الرقة السورية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي توماس غيليران في بيان نقلته وكالة باسنيوز، اليوم الأحد "إن الغارات الجوية الهامة التي شنت هذا ليل السبت الأحد نفذت بهدف حرمان داعش من القدرة على نقل عتاد عسكري عبر سوريا وباتجاه العراق".

وأوضح المتحدث "أنها إحدى أهم العمليات التي قمنا بها حتى الآن في سوريا"، مؤكداً أنها "دمرت قدرات داعش وأضعفت قدراته على التحرك انطلاقاً من الرقة الى خارجها".

وأشار المتحدث إلى أن قوات التحالف "هاجمت بنجاح العديد من الأهداف" في الرقة التي تعد عملياً عاصمة التنظيم ودمرت مباني تابعة له وطرقات، مؤكداً أن هذه الغارات "قلصت بشدة حرية حركة الإرهابيين".

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية في الرقة السورية أن "تنظيم داعش يقوم بتثبيت كاميرات مراقبة في منطقة المستشفى الوطني وفي منطقة فرع المعلوماتية القريب من قصر المحافظ بمدينة الرقة".

وكان التنظيم ثبت كاميرات مراقبة في عدة شوارع ومناطق استراتيجية بمدينة الرقة بينها دوار النعيم وحديقة الرشيد، وشارع الأماسي وفي شارع النور عند مسجد النور وشارع تل أبيض ومناطق أخرى بمدينة الرقة.

وبحسب تلك المصادر أن "نصب هذه الكاميرات التي يتولى مسؤوليتها الجهاز الأمني في التنظيم، يأتي بعد الانخفاض الكبير في دوريات الحسبة داخل المدينة، والغياب شبه الكامل لدوريات الحسبة النسائية، من أجل تغطية النقص الموجود في عناصر الحسبة، التي تم زج الكثير منهم في جبهات القتال".