رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان
رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان
الإثنين 6 يوليو 2015 / 16:06

قمة برلمانية عربية لمواجهة التحديات المفروضة على المنطقة

24- القاهرة- أحمد علي

أعلن رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة العربية بالقاهرة، عن خطة تحرك البرلمان العربي لمواجهة ظاهرة الإرهاب، والتي أعدها مكتب البرلمان العربي خلال اجتماعه الطارئ أمس.

وأشار إلى أن "الخطة تشمل الدعوة لإعداد مشروع رؤية عربية شاملة، والدعوة إلى تفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، وإيجاد خطة عربية للتنمية الإنسانية في الوطن العربي، والدعوة إلى تفعيل مشروع القوة العربية المشتركة، مع مواصلة جهود البرلمان العربي في الحوار مع برلمانات دول الجوار العربي والبرلمانات الإقليمية والدولية، والتحضير لعقد قمة برلمانية عربية لمواجهة التحديات المفروضة على الأمة العربية".

كما أكد أن الخطة الموضوعة تركز على ضرورة وقوف الشعب العربي في وجه الإرهاب، وعلى ضرورة حماية المواطن العربي من السقوط في براثن الإرهاب.

وأوضح أن "تنامي الجماعات الإرهابية، التي تجمعها نفس الأهداف والمآرب الهدامة، أصبح يشكل أكبر تهديد للأمن القومي العربي بكافة أبعاده السياسية والأمنيـة والاقتصادية والاجتماعية ويعرض السلم والأمن الإقليميين والدوليين للخطر، خاصة وأن هذه الجماعات تعتمد شعارات دينية وطائفية ومذهبية وعرقية تُحرض على العنف والتطرف والإرهاب".