وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية
الإثنين 6 يوليو 2015 / 17:27

الخارجية المصرية: المنهجية الفكرية للإخوان هي المرجعية الفلسفية لكافة التنظيمات الإرهابية

24- القاهرة- محمد فرج

قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر، إن "الممارسات والمنهجية الفكرية لجماعة الإخوان تعد المرجعية الفلسفية لكافة التنظيمات الإرهابية القائمة على القتل والترويع".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع سفراء ورؤساء البعثات الأوروبية في القاهرة بحضور 40 سفيراً أوروبياً لاستعراض التطورات الداخلية التي تشهدها مصر لاسيما الأحداث الإرهابية التي وقعت مؤخراً تزامناً مع الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو (حزيران) 2013.

وجاء هذا الاجتماع في إطار التحركات الدبلوماسية المكثفة والمستمرة تجاه المجتمع الدولي للتحذير من مخاطر ظاهرة الإرهاب والتشديد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتصدي لهذه الآفة واقتلاعها من جذورها.

وقال السفير المصري إن "العمليات الإرهابية والمحاولات البائسة للتنظيمات والجماعات الإرهابية لنشر حالة الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد لن تنال من عزيمة وإصرار الشعب المصري في بناء دولته الديمقراطية تأسيساً على مكتسبات ثورتي 25 يناير (كانون الثاني) و30 يونيو (حزيران) والمضي قدماً نحو الانتهاء من خارطة المستقبل السياسي والاقتصادي".

وذكر السفير سيف النصر أن تزامن العمليات الإرهابية الأخيرة في شمال سيناء مع الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو (حزيران) والبيانات الصادرة عن الجماعة الإرهابية تعقيباً على عملية الاغتيال السياسي للنائب العام المستشار هشام بركات، يؤكد على أن الشعب المصري كان محقاً في انتفاضته وثورته الشعبية ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية وأيديولوجياتها التي لا تعرف سوى أعمال العنف والقتل والتخريب.

ولفت إلى أن الفاشية الدينية والأيديولوجية المسمومة تعد أساس الموجات الإرهابية التي تواجه مصر والمجتمع الدولي، وصلب الفكر المتطرف الذي يتخذ من العنف والقتل والترويع والإرهاب منهجاً له.

وأوضح في هذا السياق أن الممارسات والمنهجية الفكرية لجماعة الإخوان تعد المرجعية الفلسفية لكافة التنظيمات الإرهابية القائمة على القتل والترويع.