داعش يبث فيديو لإعدام ناشطان بموقع الرقة تذبح  بصمت (ديلي ميل)
داعش يبث فيديو لإعدام ناشطان بموقع الرقة تذبح بصمت (ديلي ميل)
الإثنين 6 يوليو 2015 / 23:39

بالصور: داعش يعدم ناشطين من صفحة "الرقة تذبح بصمت"

24. إعداد: شادية سرحان

بث تنظيم داعش عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الإثنين، فيديو لإصدار جديد بعنوان "هم العدو فاحذرهم"، والذي ظهر فيه التنظيم يحقق مع شخصين بتهمة التجسس على التنظيم، ثم أعدمهما رمياً بالرصاص.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الإثنين، فيديو لتنظيم داعش يظهر فيه أحد مقاتليه، يستجوب اثنين من نشطاء موقع الرقة تذبح بصمت، وينفذ فيهما عقوبة الإعدام بوحشية، بعد تقييدهما في شجرة بحبل.

وبحسب الصحيفة، ألقى داعش القبض على شخصين هما بشار عبدالعظيم ( 20 عاماً)، وفيصل عبدالحليم (21 عاماً)، في مدينة الرقة التي تقع تحت سيطرة التنظيم، حيث كانا يصوران حارات الرقة ومناطقها باستخدام ساعة يد، لصالح موقع "الرقة تذبح بصمت"، المعنية بنشر جرائم داعش وانتهاكاته بحق أهالي مدينة الرقة وتوثيقها وتسليط الضوء عليها، بالإضافة لتوزيع منشورات ضد التنظيم.





وأضافت الصحيفة، أن تنظيم داعش قام باستجواب بشار وفيصل في غرفة مظلمة، ولم تأت الكاميرا على وجه المحقق الملثم الذي طلب منهما اسميهما ومن أين جاءا ومعتقداتهما الدينية، وذكر الشخصان أنهما يعملان لصالح شخص يدعى "حمود الموسى"، وهو أحد الناشطين في موقع الرقة تذبح بصمت وأنه طلب منهما تصوير مدينة الرقة.





وعقب التحقيق معهما، قامت مجموعة من داعش بإطلاق النار على هذين الشخصين، وأعدموهما في الزي البرتقالي المعتاد لضحايا داعش، بحسب الصحيفة.