الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 13:05

مسؤول عراقي يدعو للإسراع بتحرير الفلوجة من داعش

دعا عضو مجلس محافظة الأنبار، جاسم العسل، اليوم الثلاثاء، الجيش العراقي إلى اتخاذ قرار "جريء"، والإسراع باقتحام مدينة الفلوجة لطرد تنظيم داعش وفك الحصار عن المواطنين الأبرياء.

يعيش تنظيم داعش بمعنويات منهارة نتيجة الهزائم التي مني بها على يد الجيش العراقي وأبناء العشائر في المحافظة وبعض مناطق البلاد

وقال العسل: "لابد من اتخاذ قرار جريء، والإسراع في اقتحام مدينة الفلوجة بغية فك الحصار الخانق الذي يفرضه تنظيم داعش على الأبرياء ويمنع خروجهم من المدينة".

وطالب قوات الجيش العراقي بالتمييز في القصف ما بين المدنيين الأبرياء وعناصر داعش، وفتح منافذ متعددة من أجل إخراج المدنيين العالقين في المناطق التي يسيطر عليها داعش.

وأضاف أن تنظيم داعش يعيش بمعنويات منهارة نتيجة الهزائم التي مني بها على يد الجيش العراقي وأبناء العشائر في المحافظة وبعض مناطق البلاد، والعمل على استغلال تلك الظروف من خلال التعجيل باقتحام الفلوجة والمدن التي يسيطر عليها في المحافظة، وضمان عودة النازحين إلى ديارهم.

من جانب آخر، ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن قوات الجيش العراقي المدعومة بفصائل الحشد الشعبي دخلت مشارف ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة التي يسيطر عليها داعش، بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية.