نائب الأمين العام السابق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان(أرشيف)
نائب الأمين العام السابق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان(أرشيف)
الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 13:28

العراق يصدر حكم الحبس الشديد لنائب الأمين العام السابق

أعلن العراق اليوم الثلاثاء، عن صدور حكم غيابي يقضي بحبس نائب الأمين العام السابق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان، حبساً شديداً لمدة سنتين استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

وقالت الهيئة في بيان، إن "محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً غيابياً يقضي بحبس نائب الأمين العام السابق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان حبساً شديداً لمدة سنتين اثنين استناداً إلى احكام المادة (331) من قانون العقوبات".

وأشارت إلى أن "المحكمة قررت نتيجة المتوفر لديها من أدلة ووقائع فضلاً عن قرينة هروب المدان من وجه العدالة كافية ومقنعه لتجريمه استناداً إلى أحكام المادة الحكمية".

وأضافت أن "دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة أفادت بمعرض حديثها عن تفاصيل القضية المحالة إلى المحكمة عن طريق قاضي تحقيق النزاهة بمحافظة بغداد بأنه بتاريخ 19/4/2005 أبرمت وزارة الدفاع العراقية عقداً مع شركة زهور نوروز لغرض تجهيز الأولى بمواد إعاشة (أرزاق جافة وطرية)"، مبينةً أن "هذا العقد شابته مجموعة مخالفات وتجاوزات أحدثت ضرراً بالمال العام".بحسب موقع "السومرية نيوز

يذكر أن القطان مطلوب للقضاء العراقي على ذمة العديد من القضايا، وصدرت بحقه مجموعة أحكام غيابية من بينها حكم بالسجن لمدة خمسة عشر عام لالحاقه الضرر بالمال العام.