المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في السعودية (أرشيف)
المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في السعودية (أرشيف)
الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 14:16

السعودية: السجن 9 سنوات لمواطن حاول تزويد إرهابيين بقذائف "آر بي جي"

عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة، وسيط سلاح سعودياً بالسجن تسع سنوات، خطط لتزويد إرهابيين بقواعد وقذائف (آر بي جي).

وذكرت صحيفة الوطن أونلاين اليوم الثلاثاء أن "هذا الوسيط كان يخطط لتزويد أحد المطلوبين أمنياً بعشر قواعد و100 قذيفة لسلاح (آر بي جي)، إضافةً إلى 40 صندوق ذخيرة رشاش".

وقرر القضاء إنزال عقوبة السجن تسع سنوات على وسيط السلاح، وذلك عقب إدانته بما كان يخطط له، فضلاً عن اشتراكه في مسيرات وتظاهرات مناوئة للدولة، وتردد فيها هتافات مثيرة ومحرضة ضد أمن السعودية وقياداتها.

كما عاقب القضاء السعودي أحد العناصر التي التحقت بتنظيم داعش في سوريا، بالسجن سبع سنوات جراء تعريضه لسمعة المملكة للإساءة بهذا الفعل.

وقالت صحيفة الوطن إن "المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة المدعى عليه بالإفتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، بسفره إلى تركيا، ثم الدخول إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك دون إذنه، وانضمامه لتنظيم داعش الإرهابي هناك".

كما أصدرت المحكمة نفسها حكماً ابتدائياً بثبوت إدانة مواطن سعودي، بإفتياته على ولي الأمر والخروج عن طاعته بسفره إلى سوريا، وانضمامه إلى إحدى الجماعات الإرهابية المسلحة للمشاركة في القتال الدائر هناك، وزواجه من أجنبية من غير إذن، وقررت تعزيره بالسجن سنتين.