الدمار الذي تسببت به القنبلة (تويتر)
الدمار الذي تسببت به القنبلة (تويتر)
الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 17:10

العراق يفتح تحقيقاً في حادث سقوط قنبلة على منازل

فتحت وزارة الدفاع العراقية تحقيقاً في حادث سقوط قنبلة من طائرة سوخوي على منازل جنوب شرقي بغداد مبينة أن التقييمات الأولية تشير إلى حدوث خلل فني في الطائرة تسبب بالحادث الذي قالت إن نتائج التحقيق بشأنه ستعلن حال اكتماله.

وذكرت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية: أنه "صباح اليوم أقلع تشكيل من طائرات سوخوي عدد (2) لتنفيذ ضربة جوية على تنظيمات داعش الإرهابية في المنطقة الغربية وأثناء تنفيذ الواجب لم تسقط القنبلة من الطائرة الثانية بسبب خلل فني طارئ حيث تم الإيعاز للطيار بإعادة الضربة لإسقاط القنبلة فحاول 6 مرات من دون أن ينجح بإسقاط القنبلة ميكانيكياً أو يدوياً".

وأضافت أنه وبسبب قلة الوقود عادت الطائرة إلى قاعدتها في بغداد وأثناء الدوران لغرض الهبوط في المطار سقطت القنبلة تلقائياً على طرق القاعدة في منطقة سكنية ببغداد الجديدة، النعيرية.

يذكر أن خلية الاعلام الحربي أكدت أن حادث النعيرية جنوب شرقي بغداد ناتج عن خلل فني في إحدى الطائرات الحربية التي كانت عائدة من عمليات قصف مواقع داعش وقالت في بيان لها: إنه حدث خلل فني في طائرة حربية عراقية نوع "سوخوي 25" كانت عائدة من عمليات قصف لمواقع الارهابيين، حيث علقت إحدى القنابل، وأثناء عودتها إلى قاعدتها سقطت القنبلة على 3 منازل ما تسبب بوقوع خسائر مادية وبشرية.