اللواء رفعت قمصان (أرشيف)
اللواء رفعت قمصان (أرشيف)
الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 20:56

مسوؤل مصري لـ 24: قوانين الانتخابات أمام السيسي

24- القاهرة – منى قطيم

أكد مستشار رئيس الوزراء المصري لشؤون الانتخابات اللواء رفعت قمصان، أن "قانون الانتخابات سيكون أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعات للنظر فيه وإقراره بشكل رسمي".

وأضاف قمصان لـ 24، أنه "تم التواصل مع اللجنة العليا للانتخابات، وقد تسلمت نسخة من القانون وأبدت موافقتها النهائية عليه، ومن المنتظر أن يصدر القانون رسمياً من جانب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حتى تبدأ اللجنة عملها في وضع الجدول الزمني الخاص بالعملية الانتخابية".

وأشار إلى أن "إعادة بعض الإجراءات التي سبق وقد تمت كالكشف الطبي للناخبين وغيرها من الإجراءات من عدمه تعتبر اللجنة هي صاحبة القرار في البت فيها".

وحول احتمالية الطعن على القوانين مرة أخرى، أكد قمصان أنه "كانت هناك مطالب بتحصين البرلمان المقبل من الطعن وهو الأمر الذي قوبل بالرفض"، مشيراً إلى أنه "من حق أي مواطن أن يطعن على القوانين الخاصة بالانتخابات، والحكم في النهاية للمحكمة أن تقبل أو ترفض الطعون".

وأوضح قمصان أن "عمل لجنة تعديل الانتخابات سيظل قائماً ولن ينتهي إلا عقب إصدار القانون بصورة رسمية من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تحسباً لإجراء الرئيس أي تعديلات على القانون".