مدينة تدمر السورية (أرشيف)
مدينة تدمر السورية (أرشيف)
الثلاثاء 7 يوليو 2015 / 22:54

المرصد السوري: نزوح عشرات العائلات من تدمر جراء قصف جوي للنظام

نزحت عشرات العائلات اليوم الثلاثاء جراء قصف جوي لقوات النظام السوري هو الأعنف على مدينة تدمر الاثرية في وسط سوريا منذ سيطرة تنظيم داعش عليها، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "نزحت عشرات العائلات جراء تنفيذ الطيران الحربي التابع لقوات النظام اكثر من تسعين غارة في 48 ساعة على الأحياء السكنية في مدينة تدمر" الواقعة في محافظة حمص.

وأوضح أن هذا "القصف الجوي هو الأعنف منذ سيطرة تنظيم داعش على المدينة وتسبب بمقتل خمسة مدنيين على الأقل"، مشيراً إلى "خسائر مؤكدة" في صفوف تنظيم داعش من دون تحديد الحصيلة.

ونزحت العائلات وفق عبد الرحمن باتجاه الرقة (شمال) ودير الزور (شرق) ومناطق أخرى تحت سيطرة التنظيم في البادية السورية التي تتعرض بدورها لقصف جوي متواصل من قوات النظام.

وقال الناشط المتحدر من المدينة محمد حسن الحمصي لوكالة فرانس برس "الصعوبة التي تواجه المدنيين لدى نزوحهم من تدمر هي موقعها في وسط الصحراء"، مضيفاً "الرقة هي المدينة الأقرب ويتطلب الوصول إليها 4 ساعات في السيارة، لكن العديد من السكان لا يملكون السيارات ولا يوجد الا ثلاثة باصات تعمل ذهاباً وإياباً".

وتابع "عند حصول الغارة يهرب السكان وهم صائمون في الصحراء وسط درجات الحرارة المرتفعة جداً".