مدينة التخزين "شبايشرشتات" بهامبورغ الواقعة على نهر إلبه (أرشيفية)
مدينة التخزين "شبايشرشتات" بهامبورغ الواقعة على نهر إلبه (أرشيفية)
الإثنين 20 يوليو 2015 / 15:14

مدينة التخزين الألمانية أحدث موقع تراث عالمي

يظهر أشخاص من مختلف أنحاء العالم في مقطع فيديو عبر يوتيوب واقفين أمام أهرامات الجيزة وتاج محل بالهند وتمثال الحرية في نيويورك، واليوم يرحبون كل بلغته بأحدث عضو في نادي مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو وهي مدينة التخزين "شبايشرشتات" بهامبورغ الواقعة على نهر إلبه.

هناك أشياء كثيرة لتراها في مدينة التخزين. وبكل هذه المقاصد يمكن أن يستغرق الأمر بسهولة أكثر من يوم لمشاهدتها. والآن مع إدراجها على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة التربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) من المحتمل أن تزداد شعبيتها والحشود التي تفد إليها.

فمثلاً، في المتحف البحري الدولي يتم استعراض 3 آلاف عام من تاريخ السفن وهناك أكثر من 40 ألف نموذج مصغر من السفن المصنوعة من الذهب والفضة والعنبر وكذلك نموذج من سفينة " ماري كوين 2 " السياحية المصنوعة من مليون قطعة من المكعبات. والمفردات المعروضة مأخوذة من كل بقاع العالم.

ومباشرة بجوار أكبر نموذج مصغر للسكة الحديد (مينياتور فوندرلاند) أو بلاد العجائب المصغرة الذي جذب السياح من مختلف أنحاء العالم لسنوات، تقع زنزانة هامبورغ حيث يمكن للسياح استكشاف الجانب المخيف من تاريخ هامبورغ وفيه الإعدامات التي تمت في حرب الثلاثين عاماً أو الدمار الناتج عن الحريق الكبير في عام 1842.