النجم أحمد الفيشاوي
النجم أحمد الفيشاوي
الإثنين 27 يوليو 2015 / 19:14

5 وجوه تسيطر على بطولة أفلام عيد الفطر

24 - القاهرة - ياسين إبراهيم

كشف موسم عيد الفطر السينمائي عن العديد من المشاكل التي تعاني منها صناعة السينما المصرية، ويأتي على رأسها لجوء مخرجي وصناع الأفلام إلى تسكين عدد من الأدوار بكل فيلم لعدد من الفنانين الذين أصبحوا وجوهاً شبه ثابتة خلال التجارب الأخيرة، دون البحث عن وجوه جديدة أو الاتجاه إلى اكتشاف وجوه أخرى لتقديم نوعيات من الأدوار لم تسبق وأن قدمتها.

وهذا ما يظهر بشكل واضح في الأفلام التي طرحت خلال هذا الموسم، حيث تجد عدداً من الأسماء من بينها أحمد الفيشاوي ونسرين أمين ومحمد ممدوح وسيد رجب وأحمد فتحي، وكل منهم يشارك في بطولة فيلمين دفعة واحدة.

فالنجم أحمد الفيشاوي، نجل النجم فاروق الفيشاوي، يقدم عملين لهذا الموسم: الأول فيلم "سكر مر" الذي يشارك في بطولته إلى جوار كريم فهمي وأيتن عامر وناهد السباعي وهيثم أحمد زكي وأمينة خليل وآخرين، من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج هاني خليفة. أما الفيلم الثاني فهو فيلم "أولاد رزق" الذي يشارك في بطولته إلى جوار أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم وأحمد داوود، من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان، ومن إنتاج المطربة السورية أصالة نصري.

حالة الفنانة نسرين أمين لا تختلف هى الأخرى كثيراً عن موقف نجل الفيشاوي، حيث تشارك في بطولة فيلم "ولاد رزق"، بالإضافة إلى مشاركتها في بطولة فيلم "شد أجزاء" رفقة محمد رمضان ومحمد شاهين وياسر جلال ومحمد ممدوح وسيد رجب الذين يشاركون أيضاً في بطولة فيلم "ولاد رزق".

أما موقف الفنان الكوميدي أحمد فتحي فيختلف بعض الشيء، حيث يقدم لنفس الموسم فيلمين هو الآخر ولكن أحدهما يشارك في بطولته وهو فيلم "حياتي مبهدلة" للنجم الكوميدي محمد سعد واللبنانية نيكول سابا والقدير حسن حسني ومن تأليف سامح سر الختم وإخراج شادي علي، أما الفيلم الثاني فهو "حارة مزنوقة" ويعد هذا الفيلم أولى بطولات فتحي المطلقة، من تأليف مصطفى حمدي ومن إخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولة العمل أيضاً علا غانم وخالد حمزاوي.