عنصر من المقاومة الشعبية في عدن (رويترز)
عنصر من المقاومة الشعبية في عدن (رويترز)
الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 12:08

قائد عملية عدن: 6 آلاف جندي يتجهون لتحرير باقي المدن

كشف قائد "اللواء 15" قائد عملية تحرير عدن العميد عبد الله الصبيحي، أن الحوثيين أثناء المواجهات في عدن استخدموا جميع قوتهم العسكرية، واستماتوا في عدم التسليم أو الانسحاب من جميع الجبهات.

وقال الصبيحي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الثلاثاء، إن المعارك الماضية سقط فيها أكثر من 2500 شخص تابع للحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح، من بينهم قيادات عسكرية، إضافة إلى عدد من الجنسيات التي شاركت الحوثيين حربهم "ومن بينهم إيرانيون وأفراد من حزب الله".

وشدد على أن المعارك الآن مع الحوثيين هي خارج المدينة، مشيراً إلى أن "هناك تقدماً للجيش المدعوم من المقاومة الشعبية نحو لحج وأبين، وبعد تحريرها وتأمين هذه المواقع وتطهيرها سيتحرك الجيش إلى مواقع أخرى".

وقال إنه "قبيل الانطلاق لتحرير عدن انتسب عدد من الجنود في الجبهات التي نسيطر عليها، وتم تدريب الشباب على الأعمال العسكرية وفق برامج قتالية احترافية، وبلغ عدد الجنود في جميع المواقع قرابة ستة آلاف جندي، منهم قرابة 700 جندي اختيروا لعملية تحرير مطار عدن، بالإضافة إلى المجاميع التابعة للمقاومة الشعبية التي لعبت دوراً مهماً في التحرير"، موضحاً أن هذه القوة ستقوم بتحرير كافة المدن تباعاً.

وأرجع الصبيحي تأخر عملية تحرير عدن إلى عدة عوامل في مقدمتها التحضير على الأرض من قبل القيادات العسكرية، والذي أخذ وقتاً لإتمام عملية التدريب وتجميع العسكريين من داخل عدن.