طلب نادلة لمطعمه وحصل على غرامة قدرها 5000 دولار (ميرور)
طلب نادلة لمطعمه وحصل على غرامة قدرها 5000 دولار (ميرور)
الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 22:23

إعلان لطلب نادلة يغرم صاحب مطعم 5 آلاف دولار

24: - يوسف محمد

نشر صاحب أحد المطاعم في مدينة نيويورك إعلاناً يطلب فيه نادلة للعمل في مطعمه ولكنه اضطر لدفع غرامة قدرها 5000 دولار لمجلس المدينة بعد أن اتهم بالانحياز للنساء والتمميز ضد الرجال.

وضع رجل الأعمال سباستيان روزاريو إعلاناً في إحدى الصحف المحلية في مدينة نيويورك يطلب فيه نادلة للعمل لديه في المطعم، وقال روزاريو في إعلانه: " نبحث عن نادلة ذات خبرة في إعداد الكابوتشينو وفي تقديم الطلبات للزبائن، وستحصل النادلة على إكراميات كثيرة إن تمكنت من بيع الأشياء الموجودة في قائمة المطعم"

وعندما قرأ أحد المدافعين عن حقوق الإنسان الإعلان، قام برفع قضية على صاحب المطعم يتهمه فيها بالانحياز للنساء واضطهاد الرجال. وحكم القاضي في هذه القضية بإجبار روزاريو على دفع غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي لخرقه القانون، بالإضافة إلى إخضاعه لجلسات تدريبة تعلمه المساواة ونبذ الاضطهاد، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويذكر بأن روزاريو يدير مطعماً في حي "إيست فيليج" ومطعماً آخر في حي "بروكلين" بمدينة نيويورك وأنه كان بحاجة لنادلة في أحد هذين المطعمين. وفي حادثة مشابهة اضطر أحد المطاعم لدفع غرامة 5000 دولار العام الماضي لنشره إعلاناً يطلب فيه "مضيفة".