الثلاثاء 28 يوليو 2015 / 23:55

المقاومة الشعبية في أبين تحرز تقدماً نحو مناطق الحوثيين وقوات صالح

أكد مصدر قبلي يمني، اليوم الثلاثاء، أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدماً كبيراً نحو المواقع التي كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح، بمدينة أبين جنوبي اليمن.

سقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال تلك المواجهات إلى جانب مقتل اثنين من رجال المقاومة وإصابة ستة أخرين

وقال المصدر إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين الطرفين، استطاعت من خلالها المقاومة السيطرة على مدينة العين "ما يعني قطعها طريق إمداد الحوثيين وقوات صالح الواصل بين محافظة البيضاء، الواقعة وسط اليمن ومحافظة عدن الجنوبية".

وأوضحت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين سقطوا خلال تلك المواجهات، إلى جانب مقتل اثنين من رجال المقاومة وإصابة ستة أخرين.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة استطاعت السيطرة على عدد من الجبال الاستراتيجية المطلة على مدينة لودر، ثاني أكبر مدن أبين، وحاصرت الحوثيين وقوات صالح بداخلها من جميع الاتجاهات.

في الوقت ذاته، شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في عدة مناطق بمدينة أبين، دون التأكد من الأضرار التي خلفتها تلك الغارات في صفوفهم.

وتأتي تلك التطورات، بعد تنفيذ قوات التحالف الذي تقوده السعودية، عملية إنزال جوي لكميات من الأسلحة بمدينة أبين كدعم للمقاومة الشعبية لتحرير المدينة من قبضة الحوثيين وقوات صالح.