صورة من مقطع الفيديو الذي يُظهر تحرش الشبان بالفتاة(أرشيف)
صورة من مقطع الفيديو الذي يُظهر تحرش الشبان بالفتاة(أرشيف)
الأربعاء 29 يوليو 2015 / 09:31

الكاميرات تكذب ادعاءات المتهمين في "تحرش الطائف"

بعد استجواب الأجهزة الأمنية للمتهمين الأربعة في قضية "تحرش الطائف"، تبين كذب ادعاءات المتهمين بحدوث صفقة مع الفتاة لإدخال الشبان إلى المجمع التجاري مقابل 100 ريال.

واستجوبت الجهات الأمنية في الطائف متهمين جدداً في واقعة تحرش منتصف الليل بخلاف الأربعة الذين تم ضبطهم خلال الأيام الماضية، وحققت الأجهزة مع المتهمين الجدد لمعرفة صلتهم بالواقعة وارتباطهم بالمجموعة الأولى، في حين لاتزال الإجراءات مستمرة تمهيداً لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

كذب وافتراء
ووفقاً لصحيفة عكاظ، فإن الشبان الأربعة المضبوطين في تهمة التحرش، حاولوا التبرير لدى الجهات الأمنية في اختلاق قصة دفعتهم للتحرش بالفتاة، حيث ذكروا في أقوالهم أنهم التقوا بالفتاة قبل دخولهم للمجمع، وطلبوا منها إدخالهم للمول مقابل 100 ريال، وذكروا أنها استلمت المبلغ وخدعتهم أثناء الدخول، ولم يتسن لهم الدخول حينها للمول، إلا أن هذه الرواية التي ظل الأربعة المتحرشون متمسكين بها لدى جهات التحقيق لم تكن حقيقية.

إدارة المجمع التجاري
إلى ذلك، أكدت المصادر لـ "عكاظ" أن إدارة المجمع التجاري لم تمنع دخول فئة الشباب للمول، إذ ظلت الأبواب مفتوحة في جميع الأوقات، واستغل المتحرشون ذلك وتجولوا في أروقة المتجر وساحاته، وقد رصدتهم الكاميرات أثناء تجولهم قبل حادث التحرش.

كما أظهرت الكاميرات دخول الفتاة الضحية من البوابة الرئيسية وهي في كامل حشمتها لشراء حاجياتها، وقد رصدت الكاميرات سوء سلوك الشباب وكثرة تجوالهم دون غرض ما دفع أفراد الأمن إلى إخراجهم، حيث اتضح من خلال التصوير حدوث جدال ومشادة كلامية بينهم وبين الحراس، بعدها تجول المتحرشون حول محيط المول حتى أغلق أبوابه، حينها تصادف خروج الفتاة من البوابة الرئيسية فسارعوا بملاحقتها حتى طرف الشارع العام حيث تعرضت للاعتداء اللفظي والجسدي.