الخميس 30 يوليو 2015 / 09:05

قبول أكثر من 8000 طالب وطالبة في كليات التقنية العليا للعام الجديد

أعلنت كليات التقنية العليا قبول ثمانية آلاف و489 طالباً وطالبة للعام الأكاديمي 2015-2016، في جميع فروعها السبعة عشر بالدولة.

وهنّأ رئيس الكليات التقنية، محمد عمران الشامسي، الطلبة المقبولين، ورحب بهم بما فيهم الطلبة الذين انتهوا من فترة التدريبات المقررة للخدمة الوطنية، والذين ستكون لهم الأولوية في الالتحاق بالكليات نهاية أغسطس(آب) المقبل، مشيراً إلى أن عددهم يبلغ ألفين و491 طالباً تم توزيعهم في مختلف الكليات.

ولفت الشامسي، إلى أن التطوّر والنهضة في مسيرة التعليم العالي، هما ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في الدولة، متمثّلة في رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأضاف الشامسي، أن كليات التقنية العليا رفدت سوق العمل حتى الآن بأكثر من ألف خريج وخريجة مؤهلين لريادة قطاعات الدولة الحيوية، ويحظون بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة بالدولة، مشيراً إلى أن كليات التقنية أكبر مؤسسة للتعليم العالي التخصصي في الدولة، وتضم أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من مواطني الدولة، وأنها ستواصل تسخير كل الموارد والإمكانات للوصول للرقم واحد في توفير مخرجات تعليم نوعية في بيئة عمل محفزة، تساعد على الإبداع والابتكار.

سوق العمل

 ومن جهته، أكد مدير كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، حرص الكليات على توفير التخصصات المواكبة لسوق العمل، والتي تخدم رؤية الإمارات 2021 خاصة في ظل المبادرات الوطنية الخلاقة التي تشهدها الدولة، ومن بينها مشروع "مسبار الأمل"، إضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى التي تتطلب تخصصات دقيقة ونادرة.

وأشار الشامسي، إلى أن كليات التقنية رائدة في توفير بيئة تعليمية متميزة من خلال ما توفره من كوادر إدارية وتدريسية من أكثر من 60 دولة في العالم، مضيفاً أن لديها المرافق التعليمية المتطورة والشراكة الدائمة مع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة، وهو ما يعزز من مكانتها للوصول الى الرقم واحد محلياً وإقليمياً.

وقال الشامسي: "إن فروع الكليات أكملت الاستعدادات لاستقبال الطلبة، وتنفيذ البرنامج التعريفي الذي يقام لمدة أسبوع للطلبة الجدد لتعريفهم بالتخصصات المتوفرة والمرافق المتاحة، إضافة لتوفير إرشاد أكاديمي لكل طالب ليتسنى له اختيار التخصص المناسب، مضيفاً أن الكليات توفّر مجموعة واسعة من البرامج الدراسية المتخصصة والملبية لاحتياجات سوق العمل، والتي تدمج بين الدراسة النظرية والعملية".