نسبة النجاح العامة في مدارس اللواء بلغت 8% (أرشيفية)
نسبة النجاح العامة في مدارس اللواء بلغت 8% (أرشيفية)
الخميس 30 يوليو 2015 / 11:41

86 مدرسة توجيهية في الأردن "لم ينجح منها أحد"

كشف مدير التربية والتعليم في محافظة العقبة الأردنية د.جميل الشقيرات أن 86 مدرسة في المحافظة لم ينجح منها أحد في الفرع الأدبي، وفقاً لصحيفة الدستور الأردنية.

وبيّن د. شقيرات أن نسبة النجاح العامة في محافظة العقبة بلغت 43% حيث تقدم 2480 طالباً  نجح منهم 948 طالباً في حين بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 43% فيما كانت متدنية في الفرع الأدبي حيث بلغت 23% و22% في المعلوماتية.

من جانبه، قال مدير تربية البادية الشرقية الدكتور رياض شديفات إن هناك 50 مدرسة في لواء البادية الشمالية الشرقية لم ينجح أحد من طلبتها في الثانوية العامة من أصل 75 مدرسة، نظراً لعدة أسباب منها نقص الكوادر التعليمية والكفاءات وتغيب بعض الطلبة عن الامتحان.

ولفت إلى أن هذه العوامل تعد من العوامل المتراكمة والتي تسعى المديرية إلى تحليل لهذه النتائج بما يمكن من تلافي هذه الأسباب، مشيراً إلى أن هناك 1700 طالباً وطالبة تقدموا للامتحان وفق نظامي الدراسة الحكومية والخاصة.

وذكر مدير التربية والتعليم في لواء الأغوار الجنوبية سليم حجازي أن نسبة النجاح العامة في مدارس اللواء بلغت 8% وأن غالبية المدارس التي لم ينجح أحد فيها لا يزيد عدد المتقدمين فيها عن 4 طلاب وبعضها طالب واحد.

وأشار إلى أن أعداد المتقدمين الإجمالية بلغت 348، نجح منهم 28 فقط، وكانت أعلى نسبة نجاح في اللواء بالفرع العلمي 24% وحازت طالبة في الفرع الأدبي من مدارس اللواء على المركز الأول على مستوى محافظة الكرك.