وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون (أرشيف)
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون (أرشيف)
الجمعة 31 يوليو 2015 / 12:02

يعالون: لن نسمح للإرهابيين اليهود بإيذاء الفلسطينيين

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون اليوم الجمعة، حادث إضرام النار في منزل عائلة فلسطينية في قرية دوما بالضفة الغربية، بأنه عمل إرهابي مروع لا يمكن التهاون معه وندينه بشدة".

وأشار يعالون إلى أن كل قوات الأمن بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) والجيش الإسرائيلي والشرطة، يبذلون قصارى جهدهم للعثور على مرتكبي الحادث، متابعاً: "سنلاحقهم حتي نقبض عليهم"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وأضاف يعالون: "لن نسمح للإرهابيين اليهود بإيذاء الفلسطينيين في يهودا والسامرا (الضفة الغربية)، سنقاتلهم بكل السبل وبكل الوسائل التي تحت تصرفنا".

وأرسل وزير الدفاع الإسرائيلي تعازيه لعائلة الرضيع الفلسطيني الذي لقى حتفه، وطالب بضبط النفس من العامة "للسماح لقوات الأمن بتنفيذ مهمة القبض على القتلة" .

من جانبه، أدان زعيم المعارضة في إسرائيل يتسحاق هرتسوج الهجوم، واصفاً إياه بـ"الكارثة وبالعمل الإرهابي الاسوأ"، وكان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، أدان الحادث، وتعهد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وحمل المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نبيل أبو ردينة، الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم، وذكر أن "هذه الجريمة لم تكن لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين".

وأضاف: "هذه الجريمة ستكون في مقدمة الملفات التي ستقدم إلى محكمة الجنايات الدولية، لمحاسبة كل من شارك في هذه الجريمة التي يندي لها الجبين".

كان متطرفون يهود أضرموا النار بمنزل عائلة فلسطينية في قرية دوما قرب نابلس في الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد رضيع، وإصابة نحو 4 أشخاص آخرين.