شعار صحيفة "المدينة" السعودية
شعار صحيفة "المدينة" السعودية
الجمعة 31 يوليو 2015 / 13:36

بالصور: صحيفة "المدينة" السعودية تتعرّض لقرصنة إيرانية

24 – إعداد: محمود غزيّل

تعرض موقع صحيفة "المدينة" السعودي إلى نوع من القرصنة، حيث تم إعادة تحويل كل زائري الموقع إلى صفحة في مدونة إيرانية فارسية تهاجم المملكة العربية السعودية وقياداتها.

وعند الولوج إلى موقع "al-madina.com"، سيتم تحويل المتصفح إلى صفحة في مدونة على منصة "بلوغ فارس" الإيرانية، مكتوبة باللغة الفارسية، بعنوان "المظلومين الأقوياء" ذات سمة طائفية شيعية، فيما تعرف نفسها بجملة "لسنا من أهل الكوفة، ويبقى الإمام علي وحيداً، روحي فداء للإمام النقي عليه السلام".

وتحوي الصفحة العديد من الصور الكاريكاتورية المسيئة لمملكة البحرين، وللملكة العربية السعودية وقياداتها".

ردود الفعل
وعلى الرغم أن إدارة الموقع لم توقف حتى الآن نطاق اسم الموقع عن العمل، فإنها لا تزال تنشر موادها الصحافية بشكل اعتيادي عبر قنوات التواصل الإجتماعي، لاسيما فيس بوك وتويتر.

أما على تويتر، فخرجت بعض الأصوات تطالب بتوضيح من إدارة الموقع، حيث كتب المغرد"موافق فواز الرويلي" في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، أن الموقع لا يعمل، وسرعان ما أكد على قوله مغردون آخرون، وبأن الموقع تم اختراقه من قبل "هاكر إيراني"، بحسب المغرد "يوسف اليوسف"، فيما طالب حساب باسم "الإنسانية" بضرورة "استرجاع الموقع بسرعة".

تقنياً
وبحسب موقع منظمة "آيكان" الدولية المتخصصة بأسماء المواقع، فإن قاعدة بيانات موقع صحيفة "المدينة" تم تعديلها عند الساعة 3:15:12 بتوقيت أبوظبي من صباح اليوم الجمعة.