مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال (24)
مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال (24)
الجمعة 31 يوليو 2015 / 18:27

بالصور: إصابات إثر قمع الاحتلال لتظاهرات منددة بحرق الرضيع الفلسطيني

24- القدس- علي عبيدات

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات شهدتها القدس والضفة الغربية، احتجاجاً على جريمة حرق الطفل علي دوابشة على يد مستوطنين إسرائيليين.

وأفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لـ24، أن عشرات الإصابات وقعت بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات المنددة بجريمة إحراق الطفل علي دوابشة، جرى نقل العديد منها إلى مستشفيات القدس والضفة الغربية لتلقي العلاج.



واندلعت مواجهات متفرقة في مدينة القدس المحتلة، شهدت أعنفها منذ ساعات الصباح الأولى بلدة العيسوية، حيث أصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز.



واتسعت رقعة المواجهات في القدس المحتلة، لتشمل أحياء جبل المكبر ورأس العامود جنوب المسجد الأقصى المبارك، وحي شعفاط، وحاجز قلنديا العسكري شمال المدينة، الذي شهد وقوقع عدد من الإصابات التي نقلت إلى مستشفى رام الله الحكومي.



وفي رام الله وسط الضفة الغربية، اندلعت مواجهات في مخيم الجلزون شمال المدينة، وبلدتي بلعين ونعلين والنبي صالح غرب المدينة، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بعضها بالرصاص الحي.



ففي بلدة بلعين، أفاد منسق اللجان الشعبية راتب أبو رحمه، أن عدداً من النشطاء أصيبوا بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرة المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة على المسجد الأقصى المبارك.



وأضاف أن الاحتلال قمع المسيرة بشكل عنيف، ما أدى إلى وقوع إصابات، بينما تعمد إطلاق قنابل الغاز والصوت بشكل مباشر على المنازل والحقول، مما أدى إلى احتراق عشرات الدونمات المزروعة بالزيتون.



وفي بلدة النبي صالح المجاورة، وقع عدد من الإصابات بعد قمع الاحتلال لتظاهرة احتجاجية على جرائم الاحتلال وجريمة حرق الطفل علي دوابشة، بعد أن استهداف المسيرة بوابل من قنابل الغاز والرصاص المطاطي.



وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي بعد اندلاع مواجها عنيفة مع جنود الاحتلال، ونقلوا إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.



واندلعت مواجهات مماثله بالقرب من حاجز حواره شمال الضفة الغربية، وسجن عوفر وسط الضفة الغربية، شهدت وقوع عدد من الإصابات.