الدولار يتراجع في وقت تضخم اليورو(أرشيف)
الدولار يتراجع في وقت تضخم اليورو(أرشيف)
الجمعة 31 يوليو 2015 / 19:52

الدولار يتراجع بعد بيانات أمريكية أضعف من التوقعات

تراجع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية اليوم الجمعة، لينهي يوليو (تموز) بأداء متواضع بعد بيانات أظهرت ارتفاعا دون التوقعات في تكلفة الوظائف الأمريكية في الربع الثاني وقللت من الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وتعافى اليورو بقوة مقابل الدولار عقب خسائره التي مني بها أمس الخميس، في أعقاب صدور بيانات مشجعة بشأن التضخم في منطقة اليورو.

وألحق انخفاض سعر مزيج برنت بنحو واحد في المئة الضرر بالكرونة النرويجية والدولار الإسترالي وغيرهما من العملات المرتبطة بالسلع الأولية، لكنها تحولت للارتفاع مع تراجع العملة الأمريكية بعد بيانات مخيبة للآمال أظهرت ارتفاعاً 0.2% في تكلفة العمالة الأمريكية في الربع الثاني من العام.

كان بعض المحللين يتوقعون ارتفاعاً لا يقل عن 0.5%  في مؤشر تكلفة العمالة وهو ما كان من شأنه أن يعزز احتمال أن يرفع المركزي الأمريكي الفائدة ربما في سبتمبر (أيلول) على أقرب تقدير.

وفي أحدث تعاملات انخفض مؤشر الدولار 0.98% إلى 96.599% مسجلاً أكبر خسارة يومية في نحو ثمانية أسابيع، لكن المؤشر لا يزال في طريقه لتحقيق مكسب قدره 1.2%  في يوليو (تموز).

ونزل الدولار 0.3%  إلى 123.71 ين بعدما لامس أمس الخميس أعلى مستوى له في حوالي سبعة أسابيع، فيما هبط الدولار 0.7% مقابل الكرونة النرويجية إلى 8.1058 كرونة مقلصاً مكاسبه الشهرية إلى 3.3%.

وزاد الدولار الإسترالي 0.7% مقابل نظيره الأمريكي إلى 0.7341 دولار ليتجه لتكبد خسارة شهرية 4.7 % في يوليو (تموز).