السبت 1 أغسطس 2015 / 10:20

الحكومة اليمنية تعيد فتح منفذ يربط صنعاء والرياض خلال أيام

تعتزم الحكومة اليمنية الشرعية إعادة افتتاح منفذ الوديعة، الذي يربط اليمن بالسعودية من محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وهو المنفذ الوحيد الذي كان يعمل حتى أغلق بسبب الأوضاع في البلاد.

منفذ الوديعة هو أهم منفذ يربط اليمن بالسعودية والذي ظل يعمل خلال الفترة الماضية رغم الظروف التي تشهدها اليمن وتمر من خلاله معظم الواردات لليمن واليمنيون المقيمون في السعودية

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن نائب رئيس هيئة الأركان، اللواء ناصر الظاهري، والقائم بأعمال وزير المالية، حسام الشرجبي، قاما بزيارة لمنفذ الوديعة بمحافظة حضرموت، واطلعا على سير العمل في تجهيز مبني المنفذ الجديد والتجهيزات الفنية، والتأكد من جاهزية المنفذ لبدء التشغيل، وتقديم كافة التسهيلات للعابرين.

وذكرت أنه من المقرر أن يفتتح المنفذ رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة، بعد أن تم وضع الإجراءات اللازمة بافتتاح المنفذ رسمياً، والبدء باستقبال المسافرين عبره، كونه المنفذ الوحيد الذي يعمل في الظروف الراهنة.

يذكر أن منفذ الوديعة هو أهم منفذ يربط اليمن بالسعودية، والذي ظل يعمل خلال الفترة الماضية، على الرغم من الظروف التي تشهدها اليمن، وتمر من خلاله معظم الواردات لليمن واليمنيون المقيمون في السعودية.