السبت 1 أغسطس 2015 / 13:37

مقتل 25 مقاتلاً معارضاً خلال هجوم فاشل في حلب

قتل 25 مقاتلاً من المعارضة السورية على الأقل خلال محاولة هجوم فاشلة قاموا بها على قاعدة عسكرية في محافظة حلب، شمال البلاد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

كما أفاد المرصد عن مقتل تسعة من قوات النظام في الاشتباكات التي اندلعت بعد أن شنت عدة جماعات مقاتلة هجومها في وقت متأخر من يوم امس الجمعة.

واشار المرصد إلى أن من بين قتلى المعارضة ثلاثة من قادة المجموعات.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا)، من جهتها، عن مصدر عسكري "أن وحدة من الجيش أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين فى محيط البحوث العلمية ومحيط الكلية الجوية الواقعة بالريف الشرقي لحلب".

كما شهدت الأطراف الغربية لمدينة حلب "اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم ترافقت مع قصف جوي على منطقة الاشتباكات وقصف لقوات النظام، واستهداف تمركزات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها من قبل مقاتلي الفصائل"، بحسب المرصد.

بدأت المعارك في حلب في صيف 2012، وانقسمت المدينة التي كانت تعتبر قبل الحرب العاصمة الاقتصادية لسوريا، منذ ذلك الحين بين أحياء خاضعة لسيطرة المعارضة واخرى تحت سيطرة النظام.

وفي أوائل يوليو (تموز)، أطلق تحالفان لمقاتلي المعارضة هجمات ضد قوات النظام في الأجزاء الغربية من ريف المدينة، فشهدت المنطقة أعنف المعارك منذ بدء القتال في المدينة في 2012.

وتم صد الهجمات إلى حد كبير لكن مقاتلي المعارضة واصلوا هجماتهم بشكل متقطع.