عمد القسم الأكبر من النساء إلى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون (أ ف ب)
عمد القسم الأكبر من النساء إلى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون (أ ف ب)
الأحد 2 أغسطس 2015 / 09:13

تظاهرة في كندا دفاعاً عن حق النساء في السير عاريات الصدور

تظاهر مئات الأشخاص في ووترلو (مقاطعة اونتاريو، شرق كندا) السبت للدفاع عن حق النساء في السير في الأماكن العامة عاريات الصدور كما يتيح لهن ذلك قانون المقاطعة.

لبى المتظاهرون دعوة أطلقتها ثلاث شقيقات هن تامرة وناديا وأليشا محمد إثر تعرض شرطي لهن أثناء تنزههن عاريات الصدور على متن دراجاتهن الهوائية في وسط مدينة كيتشنر (غرب تورونتو) بعد أن خلعن قمصانهن بسبب الحر، كما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

تفتيش فني
وقالت اليشا محمد في تغريدة على حسابها على تويتر إنها كانت مع شقيقتيها على متن دراجاتهن حين استوقفهن شرطي بدعوى إجراء تفتيش فني لدراجاتهن، طالباً منهن ارتداء قمصانهن.

وعلى الاثر عمدت اليشا محمد، المعروفة باسمها الفني "اليشا بريلا" كونها مغنية محترفة رشحت مرتين إلى المسابقة السنوية لجوائز الموسيقى الكندية، إلى تقديم شكوى مع شقيقتيها لدى شرطة منطقة ووترلو. وأشعلت هذه القضية مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نقلت الفتيات الثلاث معركتهن إلى ساحاتها.

معركة على مواقع التواصل
وتنادى مؤيدو قضيتهن الى التظاهر دفاعاً عن "حق النساء في الظهور عاريات الصدور في الأماكن العامة" بحسب صفحة أنشئت على فيس بوك بعنوان "عاريات معنا" ("بير ويذ أس"). وكتب مايك هافنر أحد مسؤولي شرطة ووترلو على حسابه على تويتر "تظاهرة سلمية، محترمة وآمنة في ووترلو".

وأغلبية الذين شاركوا في التظاهرة هن من النساء، وقد عمد القسم الأكبر منهن إلى التظاهر عاريات الصدور للمطالبة باحترام القانون.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "إنها صدور وليست قنابل، هدئوا من روعكم" و"العري ليس جنساً".

وكان حادث مماثل جرى في يونيو (حزيران) في المقاطعة نفسها حين طلب عامل في مسبح للعموم في مدينة غيلف من طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات ارتداء القطعة العلوية من لباس البحر لأنها لم تكن ترتدي سوى القطعة السفلية منه.