حادثة حريق السفينتين (من المصدر)
حادثة حريق السفينتين (من المصدر)
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 16:37

بالصور: حريق يلتهم سفينتي صيد في خور عجمان

24- عجمان - صفوان ابراهيم

وقع حادث تصادم بين سفينتي صيد في وسط خور عجمان، ونتج عنهما حريق كبير، كما أسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أشخاص آسيويين تراوحت إصابتهم بين المتوسطة والبسيطة.

وفي تصريح خاص لـ24 قال مدير عام إدارة الدفاع المدني في عجمان، العميد صالح سعيد المطروشي، إن "غرفة العمليات تلقت بلاًغا في تمام الساعة 11:41، صباح اليوم الإثنين، وعلى ضوء البلاغ هرعت مركبات الدفاع المدني والإنقاذ والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث".

إخماد الحريق
وأفاد مدير عام إدارة الدفاع المدني في عجمان بأنه "تم السيطرة على الحريق في زمن قياسي، بالتعاون مع ميناء عجمان، حيث تم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى الشيخ خليفة لتلقي العلاج اللازم، لافتاً إلى أنه "تم الاستعانة بناقلة بحرية للسيارات تابعة لميناء عجمان لنقل آليات الدفاع المدني على متنها، مما أسهم في سرعة الوصول والتعامل مع الحادث في عرض الخور، كما قامت الناقلة بسحب السفن إلى مرفأ ميناء عجمان لإخماد الحريق".



وأوضح أن "عملية إطفاء الحريق مرت بثلاث مراحل، حيث كانت مهمة فرق الدفاع المدني في المرحلة الأولى، محاصرة منطقة الحريق، والمرحلة الثانية العمل على منع انتقاله إلى السفن الأخرى، والمرحلة الأخيرة هي السيطرة التامة على الحريق وإطفائه"، متابعاً "استخدمنا الماء والفوم الثقيل والفوم الخفيف في عمليات الإطفاء".

وأشاد المطروشي بدور شرطة عجمان في تأمين مكان الحادث والدعم اللوجستي من قبل الهلال الأحمر الإماراتي فرع إمارة.