السفيرة هيفاء أبو غزالة
السفيرة هيفاء أبو غزالة
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 17:15

الجامعة العربية: قناة السويس فتح جديد لمصر

24 - القاهرة - أحمد علي

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية، على أهمية مشروع القناة السويس الجديدة كشريان جديد للتجارة الدولية، معتبرةً أن هذا الإنجاز هو فتح جديد لمصر.

وقالت في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين "نحن نبارك للشعب المصري وللرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري هذا الإنجاز الرائع الذي نفتخر به ليس فقط في مصر وإنما في المنطقة العربية بأكملها".

وأضافت "هذا الإنجاز يضع مصر على خارطة التجارة والتنمية الدولية، معتبرةً أن فتح قناة السويس الثانية هي فتح جديد لمصر".

وأشارت إلى أن القناة الجديدة تضع مصر على الخارطة الدولية وتؤكد على أنها سائرة في طريق التنمية، موضحة أن هناك العديد من المشاريع التنموية ستبنى على ضفاف القناة الجديدة وهذه المشاريع التنموية ستساهم في حل مشاكل كثيرة وخاصة مشاكل البطالة وزيادة فرص العمل للشباب وأيضاً ستجذب استثمارات خارجية لمصر وستساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي لها.

ولفتت إلى أنها تتابع تسليط سائل الإعلام حالياً على الإنجاز وما يتم من إعداده لفتح القناة، وأيضاً تحرك كبير جداً يتم على المستوى الدولي، ووضع إشارات للافتتاح في ميادين عديدة من العالم سواء في نيويورك أو مناطق أخرى بالعالم.

وقالت إن ذلك يعطي رسالة هامة جداً أن مصر عادت وبقوة، وبأن اقتصاد مصر في أمان، وأيضاً يعطي رسالة هامة جداً للاستثمار في السياحة، مؤكدةً أن السياحة هي عصب هام جداً في مصر، معربةً عن ثقتها في عودة السياحة المصرية لسابق عهدها بقوة في مصر بلد الأمن، وعن أمنيتها أن تسير في طريق التنمية الذي وضعته وخططته لنفسها.