الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الإثنين 3 أغسطس 2015 / 18:00

محمد بن راشد يعتمد تخطيط 8 آلاف قطعة أرض لإسكان المواطنين

اعتمد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تخطيط منطقتين سكنيتين جديدتين في دبي تضممان 8 آلاف قطعة أرض تقريباً لإسكان المواطنين في الإمارة، وذلك في إطار سعيه الدائم لإقامة مجتمع السعادة في دبي، وتيسيراً على المواطنين والعمل على راحتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه،  إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمر بتخصيص منطقتين في دبي في كل من وادي الصفا وهي امتداد لمنطقة ند الشبا، والمنطقة الثانية في العوير الأولى "الطي"، وسيبدأ التوزيع قريباً على المواطنين.

12 ألف قدم مربع

وكشف مدير عام البلدية  أن "قطع الأراضي التي سيتم توزيعها ستكون بمساحة 12 ألف قدم مربع بأبعاد 120 متراً في 100 متر على أن تكون إما أراض سكنية أوفللاً متلاصقة أو شبة متلاصقة، وتتميز بوجودها على الشوارع الرئيسية للمنطقتين.

وأوضح أنه "بالنسبة لمنطقة وادي الصفا فقد تحدد إقامة 1400 فيلا سكنية متلاصقة أو شبة متلاصقة، وبالنسبة لمنطقة الطي فقد تم تخصيص 1000 قطعة أرض سكنية كفلل للمواطنين وأيضاً ستكون إما متلاصقة أو شبة متلاصقة.

لمرافق اللازمة
وأضاف أنه "سيتم تزويد المنطقتين بجميع المرافق اللازمة بالإضافة للخدمات المختلفة من مساجد و مدارس وملاعب وحدائق، وستضمان مراكز تجارية وصحية ومكتبة عامة وغيرها من الخدمات الضرورية الآخرى".

وأشار لوتاه إلى أن "النمو السكاني الذي تشهده دبي حالياً وطلبات المواطنين لأراض لإقامة مساكن لهم، عليها تطلبت من البلدية دراسة الإحتياجات بصورة أوضح ودعم متطلبات الشباب وإعادة تخطيط المناطق بمنظور آخر".

دراسة المشروع
وكانت هناك مجموعة من الأفكار لإيجاد مخرج متوازن لهذه الاحتياجات، وتطلب تصميم المناطق وتصميم الأراضي والشقق والفيلات، بما يساعد على أن اتخاذ القرار المناسب لطبيعة كل حالة من الحالات التي يتم دراستها علمياً وموضوعياً، وبالتالي سيتم تخصيص الأراضي طبقاً لاحتياجات حقيقية للمواطنين وكذلك بالنسبة للفلل السكنية.

وقال مدير عام بلدية دبي إن "توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الدائمة لبلدية بتوفير سبل الرفاهية وسعادة المواطنين والمقيمين يجعلها دائماً تبحث عن إبتكار الطرق والسبل المثلى، لتحقيقها لتكتمل التوجيهات والرؤى النيرة لحاكم دبي وتنفيذها في وقتها دون تأخير".