محمد صلاح بقميص روما (تويتر)
محمد صلاح بقميص روما (تويتر)
الثلاثاء 4 أغسطس 2015 / 00:09

تداول صورة للفرعون محمد صلاح في تدريبات روما

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم المصري محمد صلاح وهو يتدرب مع نادي روما الإيطالي، رغم لجوء فريقه السابق فيورنتينا للقضاء لوقف صفقة انتقاله.

ولجأ فيورنتينا إلى القضاء لوقف صفقة انتقال صلاح إلى روما، لكن انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لصلاح أثناء مشاركته في تدريب نادي العاصمة، كما نشرت النسخة الإنجليزية من الموقع الرسمي للنادي الإيطالي الصورة نفسها.

وسرعان ما تدارك مسؤولو روما الأمر، وتم إلغاء الصورة التي التقطت لصلاح أثناء التدريبات.

ورفض صلاح الاستمرار مع فيورنتينا الموسم المقبل، رغم تألقه في صفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم الماضي، الذي قضاه مع الفريق معاراً من تشيلسي الإنجليزي.

ويبدو أن فيورنتينا مصمم على اللجوء إلى لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي (فيفا)، في حال انضم صلاح إلى روما، من أجل الحصول على تعويض مناسب، بعد أن قرر اللاعب المصري عدم الوفاء بعقد الإعارة مع النادي والرحيل إلى روما.

وفي حال نفذ فيورنتينا تهديده، فإن تشيلسي على الأرجح سيكون مطالباً بدفع تعويض لفيورنتينا، بجانب إيقاف صلاح لـ6 أشهر، وفقاً لشبكة سكاي سبورتس.

وانضم صلاح إلى فيورنتينا في يناير (كانون الثاني) الماضي، بعقد إعارة لمدة 6 أشهر، ضمن صفقة مقايضة شهدت انتقال الكولومبي خوان كوادرادو إلى تشيلسي.

وأعطى عقد الإعارة الحق لفيورنتينا لتمديد بقاء صلاح لعام آخر مقابل مليون يورو، وهو المبلغ الذي تم دفعه بالفعل في يونيو (حزيران) الماضي، كما يتضمن العقد بنداً يسمح للفريق الإيطالي بشراء النجم السابق لبازل السويسري مقابل 18 مليون يورو في 2016.

ولكن النجم المصري شدد على أنه وقع اتفاقية منفصلة تعطيه الحق في رفض تجديد بقاءه مع فيورنتينا، في الوقت الذي يؤكد فيه النادي الإيطالي أن هذه الاتفاقية لم يتم تسجيلها لدى السلطات وبالتالي ليست قانونية.

وأوضح فيورنتينا أنه أجرى اتفاق شفهي مع صلاح، يسمح له بالرحيل في موعد نهائي أقصاه 30 يونيو(حزيران)، لكن اللاعب تخلف عن المهلة المحددة.

ويسعى فيورنتينا للخروج بأقصى مكاسب ممكنة من هذه المعضلة، إذ يرغب الحصول على مبلغ مالي، أو استعارة أحد لاعبي تشيلسي، أو مهاجم روما ماتيا ديسترو مقابل التنازل عن شكوى صلاح.