الثلاثاء 4 أغسطس 2015 / 13:29

بالفيديو: المصريون يملأون "سناب شات" بخفة دمهم المعتادة

24 – إعداد: محمود غزيّل

انكبّ المصريون يوم أمس الإثنين على تصوير كل ما يلفت أنظارهم في عاصمتهم القاهرة، بهدف مشاركتها مع العالم عبر تطبيق سناب شات.

وعبر شعار "الحياة في القاهرة – Cairo Life" فتح تطبيق سناب شات نافذة لشباب مصر لمشاركة أحداث حياتهم اليومية مع باقي المستخدمين، فتنوعت المشاركات من مشاهد التقطت في ساحة التحرير، إلى الأهرامات التي تشتهر فيها مصر، من دون نسيان التوق إلى شرب الشاي حتى مع ارتفاع درجات الحرارة مروراً بحلقات الرقص في الأعراس والقرع على الطبلة.

وتشتهر "قصص سناب شات" بأنها تقوم عادة بنقل حيثيات التجمعات الكبرى أمثال الحفلات الموسيقية أو الاحتفالات الرسمية عن طريق المستخدم نفسه الذي يشارك مقاطع الفيديو أو الصور مع العالم عبر هذه "القصص" التي يكون التطبيق أعلن عنها قبل يوم.


وذكرت تقارير إخبارية أن التطبيق سبق وأن نقل أجواء الحياة بالقاهرة في منتصف يونيو (حزيران) من العام الحالي.

وما يميز هذا التطبيق هو محدودية مقاطع الفيديو التي يتم مشاركتها، إذ لا يمكن أن تتعدى 15 ثانية، يمكن إضافة الرسومات أو الكتابة عليها ومشاركتها مع الأصدقاء، أو مع العالم عن طريق هذه القصص وقت حدوثها بحسب الموقع الجغرافي.

وكان القيمون على تطبيق سناب شات رفضوا عروض الانضمام إلى شركة فيس بوك، واستطاعوا البقاء منفصلين من الشبكة الإجتماعية الأشهر حالياً واكتساب المزيد من الشهرة بين المستخدمين عبر خاصية القصص التي سبق لها أن لفتت انتباه العديد من العرب خلال الأشهر السابقة عبر "الحياة في مكة والحياة في جدة والحياة في عيد الفطر والحياة في الضفة الغربية في فلسطين".

وبحسب الأرقام الصادرة عن شهر مايو (أيار)، فإن عدد المستخدمين اليوميين لهذا التطبيق بات يتجاوز 400 مليون شخص.