طارق هلال لوتاه
طارق هلال لوتاه
الثلاثاء 4 أغسطس 2015 / 16:33

الإمارات: لجنة الانتخابات تعقد ورشاً تدريبية للموظفين المعنيين

تبدأ اللجنة الوطنية للانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 اعتباراً من يوم غد الأربعاء تنفيذ ثلاث ورش تدريبية للموظفين التنفيذيين المعنيين بتسجيل أسماء أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي.

وأوضحت اللجنة في بيان حصل 24 على نسخة منه، أن تسجيل المرشحين سيتم وفق برنامج الكتروني أعدته اللجنة خصيصاً للتعامل مع الطلبات المقدمة من المرشحين، حيث يوفر هذا البرنامج دقة أكبر في حفظ البيانات بالإضافة الى سهولة الحصول على الكثير من التقارير الفنية من خلال هذا النظام. 

 أهمية الورش
وقال وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه إن "عملية تأهيل العاملين في مراكز تسجيل المرشحين تعد عنصراً أساسياً لإنجاح العملية الانتخابية ككل، وانجاح مرحلة تسجيل المرشحين بشكل خاص". 

وأكد لوتاه أن "لجان الإمارات قد عملت على توفير أفضل الكوادر الوطنية من ذوي الخبرة والقدرات اللازمة للتعامل مع مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بالمستوى المطلوب".

تعزيز المهارات
وتهدف الورش التدريبية التي ستتضمن شرح إجراءات تسجيل المرشحين بالإضافة إلى القواعد القانونية المنظمة لعملية التسجيل، إلى إمداد العاملين بمراكز التسجيل بالمهارات الفنية ومهارات العمل في مراكز تسجيل المرشحين، وتمكينهم من اكتساب مهارات التعامل مع الجمهور. 

مواعيد الورش
وتعقد الورشة التدريبية الأولى في إمارة أبو ظبي يوم غد الأربعاء 5 أغسطس(آب)، الساعة الـ 10 صباحاً، أما الورشة الثانية ستعقد في إمارة دبي يوم الخميس 6 أغسطس(آب) الساعة الـ 10 صباحاً، في حين سيتم عقد الورشة التدريبية الثالثة في عجمان يوم الأحد 9 أغسطس(آب)، الـ 10 صباحاً. 
وكانت اللجنة قد أعلنت مؤخراً عن أن عملية تسجيل أسماء أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين بالترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2105 ممن تتوافر لديهم شروط الترشح، ستبدأ في يوم الأحد الموافق 16 أغسطس(آب) 2015 وعلى مدار خمسة أيام حتى تاريخ 20 أغسطس الجاري، وذلك في مراكز التسجيل التي حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات لهذه الغاية والموزعة في مختلف إمارات الدولة.